سياراتًWheels

BMW i3S تنطلق بمحرك مطور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

BMW i3S تنطلق بمحرك مطور وتصميم أكثر رياضية


تم كشف النقاب مبكراً عن موديلي BMW i3 وi3S طرازي 2018 من قبل مجلة أوتوموبيل والمقرر تقديم الموديلين بصورة رسمية في معرض فرانكفورت لل سيارات الشهر المقبل، وتتميز i3S الجديدة كلياً بمحرك كهربائي مطور بقوة 184 حصان وعزم دوران 269 نيوتن متر بزيادة 14 حصان و20 نيوتن متر عن السابق.


وبجانب المحرك المطور، فال سيارة تعتمد على تعليق رياضي معدل يقلل من ارتفاع ركوب السيارة بواقع 12.7 مم كما أن الموديل مجهز بعجلات ألومنيوم خفيفة الوزن قياس 20 بوصة أعرض قليلاً من المتواجدة في طراز i3 القياسي. وبخصوص تصميم السيارة الخارجي فكلا الموديلين حصل علي صادم جديد مع مصابيح ضباب بتصميم مختلف وكسوة بلاستيك كبيرة مع لمسات سوداء ومعدنية في نسخة i3S.
أما مقصورة السيارة فتأتي كما في السابق ولكن مع تطعيمات جيجا وورلد التي تحمل لون بني جيجا في الفرش الجلدي الطبيعي واللون الرمادي للفرش القماشي الصوف كما يوجد نظامiDrive الترفيهي في أحدث صوره مع مشغل آبل كار بلاي. وبالنسبة لمدى تنقل i3 الكهربائي فيبقى كما هو دون تغيير ولكن نظام شحن مطور يمكن البطارية من الشحن بالكامل في 3 ساعات وهو رقم أسرع بخمس مرات من المستوى 1 في الموديل السابق.
وقد كشفت BMW عن صور رسمية للموديلين وأكدت أن i3S يمكنه التسارع من الثبات الي 100 كمساعة في 6.9 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 160 كمساعة مع نظام زيادة مدى التنقل .

كلمات دلالية