أخبارNews & Politics

أعضاء كنيست يدخلون الاقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
13

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
غيوم قاتمة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
11

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
9

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أعضاء كنيست وعلى رأسهم المتطرف غليك يدخلون الاقصى بموافقة نتنياهو

دخل عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة من قوات الشرطة الخاصة. وقامت الشرطة والقوات الخاصة بالانتشار في ساحات المسجد الاقصى منذ ساعات الصباح الأولى، ثم فتحت باب المغاربة الذي يتم من خلاله

أعضاء الكنيست العرب سيسمح لهم بالدخول من باب الأسباط بعد انتهاء زيارة أعضاء الكنيست اليهود بنصف ساعة وسيتم منع اي خطابات لها طابع سياسي خلال الزيارة


دخل عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة من قوات الشرطة الخاصة. وقامت الشرطة والقوات الخاصة بالانتشار في ساحات المسجد الاقصى منذ ساعات الصباح الأولى، ثم فتحت باب المغاربة الذي يتم من خلاله دخول المستوطنين للمسجد الأقصى، ودخلت مجموعات المستوطنين على رأسهم غليك باحات الاقصى.


خلال دخول غليك للأقصى اليوم 
وأفادت مصادر صحفية أن المتطرف يهودا غليك برفقة مجموعة من المستوطنين كانوا ضمن مجموعة الثانية للمستوطتين التي دخلت المسجد.

ودخل غليك الاقصى بقرار رسمي من نتياهو بالسماح لأعضاء الكنيست بالدخول الى المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء ويعتبر هذا قرارا استثنائيا بعد منعهم من دخوله لمدة عام ونصف.

وكان نتياهو قد قرر السماح لاعضاء الكنيست بالدخول الى الاقصى شهر تموز الماضي الا أن الأحداث الاخيرة ( العملية وتركيب الابواب الالكترونية ) تم تأجيلها.
كما هو مكتوب بالقرار عن السماح لأعضاء الكنيست اليهود بالدخول عبر باب المغاربة بشرط طلب مسبق 24 ساعة قبل الموعد والموافقة عليه من قِبل ضابط الأمن لدى الكنيست ورئيس شرطة القدس.
أما أعضاء الكنيست العرب سيسمح لهم بالدخول من باب الأسباط بعد انتهاء زيارة أعضاء الكنيست اليهود بنصف ساعة وسيتم منع اي خطابات لها طابع سياسي خلال الزيارة.

كلمات دلالية
الصحة: من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء كورونا