الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

المؤتمر التحضيري الثالث لجهاز التربية والتعليم في كفرقرع: تحديات في عصر العولمة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 28/08/17 18:44,  حُتلن: 21:02

رئيس المجلس المحلي كرّم الطالبة مها همام عبادي لإصدارها رواية :"عيناك والاحتلال"

افتتح اليوم الدراسي الطالب عبد الله اياد زحالقة رئيس مجلس الطلاب البلدي والذي حيا رئيس المجلس المحلي على هذه المبادرة متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الحضور والاستفادة من المؤتمر

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع :

من أهم الرسائل لأسرة التربية والتعليم في كفرقرع وللعالم اجمع ليس فقط أن نحشو الطلاب بالمعلومات فاليوم اسهل طريقة لاستقائها من الانترنت ولكن الاهم هو تثقيف النفوس وتهذيبها للارتقاء بالمجتمع 

بمبادرة ورعاية المحامي حسن محمد عثامنة، رئيس مجلس محلي كفرقرع، عقد، الأحد، في المركز الجماهيري الحوارنة المؤتمر التحضيري الثالث لجهاز التربية والتعليم المحلي للسنة الدراسية 2018-2017،  والذي حمل عنوان "تحديات بعصر العولمة"، بهدف تفعيل المدارس والمؤسسات التعليمية والتربوية كفرقرع وتنشيط العطاء التربوي مع مطلع العام الدراسي الجديد.


خلال فعاليات المؤتمر

افتتح اليوم الدراسي الطالب عبد الله اياد زحالقة رئيس مجلس الطلاب البلدي والذي حيا رئيس المجلس المحلي على هذه المبادرة متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الحضور والاستفادة من المؤتمر.

المحامي حسن عثامنة رئيس المجلس المحلي استهل كلمته بتقديم التحية لجمهور المشاركين من المديرات والمديرين والمفتشات والمفتشين والهيئات التدريسية وطواقم المجلس المحلي وقدم رئيس المجلس المحلي تهانيه ومباركته لأسرة التربية والتعليم بمناسبة عيد الأضحى المبارك والسنة الدراسية الجديد وقال:"اشكر لكم هذا الحضور واشكر لكم تلبية الدعوة اذ اعتدنا للسنة الثالثة على التوالي ان نلتقي على اعتاب افتتاح السنة الدراسية في مثل هذا اليوم لنشحذ الهمم ونجدد النوايا الصادقة للمضي قدما في مسيرة العطاء والارتقاء بجهاز التربية والتعليم، ونحن نستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك اقول لكم جميعا كل عام وانتم بالف خير اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة العربية والاسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات".

كما وتطرق رئيس المجلس المحلي لما شهدته كفرقرع في الأسبوعين الأخيرين، وناشد الجميع بنهج حرية التعبير الحضاري والراقي، وقال:"حرية التعبير لا تعني حرية التشهير ولا تعني حرية التجريح واذا حديثنا عن النقد البناء واذا كان هدفه الاصلاح فيستحب ان تسبقه النصيحة ولا يمكن للنصيحة او النقد البناء ان يكون عن طريق التجريح وان يكون عن طريق التضليل ومحاولة اظهار عيوب الاخرين فكلنا عيوب وللناس اعين فلذلك من اهم الرسائل لأسرة التربية والتعليم في كفرقرع وللعالم اجمع ليس فقط ان نحشو الطلاب بالمعلومات فاليوم اسهل طريقة لاستقائها من الانترنت , ولكن الاهم هو تثقيف النفوس وتهذيبها للارتقاء بالمجتمع لذلك نقول اذا صلحت النفوس صلح العمل وصلح القلب وصلح الراس وصلح العقل".

كما وطالب رئيس المجلس المحلي اسرة التربية والتعليم بالاهتمام بتطوير اللغة العربية في مدارسنا، اذ قال:"أهيب بكم من على هذا المنبر اسرة التربية والتعليم في كفرقرع ان تعملوا جاهدين على تعليم طلابنا وطالباتنا اللغة العربية على اصولها لأنها راس مالنا وهي لغة القران".
كما وحيا رئيس المجلس المحلي خلال كلمته عريف المؤتمر الطالب عبد الله زحالقة على أدائه المتميز بإدارة المؤتمر متمنيا له كل نجاح وتوفيق.

تعزيز التعاون والعمل المشترك
ثم تحدث فريد غنايم مفتش المعارف والذي استهل كلمته بتقديم التحية لرئيس المجلس المحلي على هذه الفتة الكريمة وتنظيم هذا المؤتمر، مشيرا الى ان لقاءات من هذا النوع تساهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك ما بين جميع الأطر الفاعلة لنجاح مسيرة التربية والتعليم اكثر وأكثر في كفرقرع . كما وأكد غنايم على أهمية عمل طواقم التعليم في غرس أسس ومعايير التربية والقيم عند الطلاب وليس فقط المعلومات والمواد التعليمية من اجل بناء مجتمع مغاير وافضل.

بدورها حيت سينا زحالقة مفتشة التعليم الخاص جميع الحضور على مشاركتهم الضرورية في مثل هذا المؤتمر والذي من شأنه تجديد الهمم والعطاء للعاملين في جهاز التربية والتعليم، كما وقدمت شكرها وتقديرها للمحامي حسن عثامنة على هذه المبادرة المباركة. كما ودعت المفتشة سينا زحالقة جمهور المربيات والمربيين في العمل على بناء برامج ومخططات تعليمية وتربوية من اجل اثراء جمهور الطلاب، مشيرة الى انه لا ينبغي ان نشعر بالاكتفاء والارتياح من النتائج والنجاحات وانما علينا بالعمل على تحقيق المزيد من النجاحات والنتائج الأفضل.
بدوره حيا مفتش المعارف السيد بهاء سعدة المجلس المحلي كفرقرع متمثلا برئيسه المحامي حسن عثامنة على هذا المؤتمر الفريد من نوعه والذي يهدف لتعزيز التعاون والعمل المشترك ما بين جميع الطواقم لما فيه فائدة للطلاب وسلك التربية والتعليم في كفرقرع , كما وبعث تهانيه ومباركته للحضور ولأسرة التربية والتعليم في كفرقرع بمناسبة عيد الأضحى المبارك والسنة الدراسية الجديدة.

بعدها قدمت الطالبة مي طيارة معزوفة فنية خاصة نالت اعجاب وتصفيق كل من حضر المؤتمر. ثم قام رئيس المجلس المحلي بتكريم الطالبة مها همام عبادي لإصدارها رواية "عيناك والاحتلال" تقديرا لابداعاتها حيث قام المحامي حسن عثامنة بتسليمها درعا تقديريا وباقة ورد تقديرا لجهودها وابداعها متمنيا لها المزيد من الابداع والتميز والنجاح. بدورها وفي مداخلة قصيرة لها قدمت الطالبة مها همام عبادي شكرها وتقديرها لرئيس المجلس المحلي على مبادرته لتكريمها شاكرة إياه على هذه اللفتة ودعمه لسلك التربية والتعليم في كفرقرع، كما وقدمت الطالبة مها عبادي شكرها لعائلتها ولكل من وقف الى جانبها في مسيرتها التعليمية والابداعية.

واختتم المؤتمر التحضيري الثالث لجهاز التربية والتعليم كفرقرع بمحاضرتين قيمتين الاولى قدمها الدكتور محمود خطيب حملت عنوان "ان تكون معلما في عصر جوجيل " والثانية قدمها السيد جلال هريش وحملت عنوان "تمثيل الامتياز البشري ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY