الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

هيام محمد اغبارية مثالاً ونموذجاً للمرأة الناجحة الطموحة المثابرة/ بقلم: شاكر فريد حسن

كل العرب
نُشر: 27/08/17 16:29,  حُتلن: 12:40

يزخر مجتمعنا ويمور بالعديد من النساء الطليعيات والناشطات ثقافياً ومجتمعياً ، اللواتي يضحين ويساهمن ويطلعن الى بناء مجتمع سليم ومعافى وحضاري تسو ه المحبة والتسامح والقيم والاخلاق ، مجتمع يدون عنف وقتل .

من هؤلاء النساء الناشطات الأخت والزميلة وابنة صفي وبلدي هيام محمد اغبارية ( ام عمرو) من مصمص ، بلد العطاء والتضحيات ، وبلد الثقافة والعلم والأدب ، والتي تدير فرع البريد في القرية منذ اكثر من ثلاثة عقود ونيف ، والناشطة في جمعية " رم" التطوعية .

هيام محمد اغبارية هي نموذج حي ومثال صادق للمرأة العصامية الناجحة الطموحة المثابرة التي ربت اولادها خير تربية ، تربية سليمة وخالصة ، ووهبتهم ما تملك من احاسيس الأم الحنون الرؤوم الذي لا يعلو عليه اي حنان .

لم تكن طريق الاخت السيدة هيام محمد اغبارية( " ام عمرو" نفروشة ومعبدة بالورود ، وانما عن طريق الحكمة والمهارات استطاعت ونجحت في تحدي المرحلة وتجاوز الصعاب .وقد ادركت بوعيها وعقلها دور المرأة الانسان في بلورة الوعي النسوي رضوورة الارتقاء بها الى اعلى المواتب ، وفي خلق اجيال جديدة في ظل حياة وواقع اجتماعي صحي ،،وانطلاقاً من ايمانها وقناعاتها الذاتية اكملت مع مجموعة من النساء الواعيات في قريتها ومع نفر من الشباب المصمصاوي الرائد المثابر ، الذي تهمه المصلحة العامة والحير العام للقرية واهلها ، درب وطريق ومشرار اجمعية " رم" الثقافية التطوعية التي اسسها رشيد اغبارية ، والتي تسعى وتصبو الى تكثيف النشاط الاجتماعي والفعاليات التربوية والثقافية والادبية ، وتنشيط الحياة الاجتماعية والحراك الثقافي والفني في القرية ، وهي تعمل بكل جدية واخلاص وشفافية مع النساء المبادرات لرفع مكانة المرأة واشراكها في العمل الاهلي الوطني والمجتمعي ، وتقوم الجمعية بالنهوض المجتمعي واثراء حياتنا الثقافية بالنشاطات والمبادرات والفعاليات المتنوعة في مختلف المناسبات والاعياد والايام الوطنية ، بغية تعميق وترسيخ قيم العطاء والتضحية وانكار الذات ، واخذت على عاتقها هي وزميلاتها على جذب النساء واشراكهن في يوم المرأة العالمي وعيد الأم ، وحماية المروث الشعبي بتجهيز وتحضير الكثير من الأكلات الشعبية الفلسطينية ، اضافة الى تنظيم رحلات ترفيهية وترويجية لنساء القرية الى مناطق سياحية واثرية للتعرف على معالم الوطن .

ولولا الدعم والتشجيع الذي تتلقاه من شريك حياتها وصنوها " ابو عمرو" لما وصلت الى ما وصلت اليه من مكانة ومنزلة اجتماعية وخدمة الناس بكل شرانحهم من خلال عملها كمديرة لفرع البريد في القزية .

هيام محمد اغبارية " ام عمرو" تتمتع بوعي فكري ونسوي مجتمعي ، وتطمح الارتقاء بمجتمعها ونسائها الى افضل واقع .

ان نجاح هيام اغبارية ام عمرو يعود الى تعاملها الطيب الراقي مع الناس ، وهي متعطشة للمزيد من العمل لخدمة المجتمع وقطاع النساء خاصة .

تحية لك سيدتي هيام محمد ام عمرو ، ولك اسمى آيات التقدير لنشاطك المبارك وجهودك المعطاءة التي تبذليها لاجل انعاش النشاط المجتمعي ، وستظلين كما عهدماك دائماً شمعة تضيء الظلام ، وعنواناً للمحبة والتسامح وللعقل الراجح والتفكير الراقي السامي ، ومزيداً من التقدم والنشاط والهمة القوية في خذمة القطاع والمسألة النسوية والمجتمع كي ينهض ويرقى ويتطور ريزدهر ، والى الامام.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة