الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

قائد شرطة المروج: الاحصائيات تشير لهبوط بنسبة 30% في حالات اطلاق النار

حجاج رحال -
نُشر: 21/08/17 14:21,  حُتلن: 17:35

شوكي تحاوخو – قائد شرطة منطقة المروج:

علي سلام رئيس ايجابي وهناك تعاون مثمر بيننا وفقا لما تراه الشرطة مناسبا

معظم الأشخاص لا ينجروا وراء محاولات بعض قياديي الحركة الاسلامية لتوتير الأجواء في المنطقة

هناك هبوط بنسبة 30% في حالات اطلاق النار في المجتمع العربي، ونحن نعمل ليس فقط في مجال الاعتقالات فحسب، بل في قناة محاولة الاصلاح أيضا

قال شوكي تحاوخو – قائد شرطة منطقة المروج، والذي بدأ عمله قبل شهرين، أن محاربة السلاح والاجرام في أعلى سلم أولويات الشرطة. واعترف في نفس الوقت أن الشرطة لم تصل بعد الى ما ترغب فيه، لكن هناك تحسن ملحوظ بدليل قلة عدد الحالات في منطقة الشمال بالنسبة لسنوات ماضية.

ووردت أقواله خلال لقاء أمام ممثلي وسائل الاعلام شارك فيه الى جانب يجئال حداد – قائد منطقة طبريا، وياكي أوحانا – الناطق بلسان شرطة الشمال. وتشمل المنطقة التي يترأسها شوكي تحاوخو ستة مراكز شرطة، وهي: الناصرة، كفركنا، نتسيرت عيليت، العفولة، مجدال هعيمق وبيسان. وأضاف شوكي تحاوخو (49 عاما):"اجتمعت بالعديد من رؤساء السلطات العربية، فلهم تأثير ايجابي على المواطنين، وهناك قيادة حكيمة، كما أنني سأجتمع غدا الثلاثاء برئيس مجلس عين ماهل، وللحقيقة حسب الاحصائيات فهناك هبوط بنسبة 30% في حالات اطلاق النار في المجتمع العربي، ونحن نعمل ليس فقط في مجال الاعتقالات فحسب، بل نعمل في قناة محاولة الاصلاح أيضا، لأننا نؤمن أن وظيفة الشرطة فرض النظام عبر جميع الأصعدة، علما أن العديد من المواطنين يبلغون عن حوادث اطلاق نار، مما يدل على كسر حاجز بينهم وبين الشرطة، وتعميق الثقة بهدف المصلحة العامة".

وعن اقامة مركز شرطة في كفر كنا، وسط تلقي معارضة شديدة كما هو الحال في بلدات عربية كثيرة، قال شوكي تحاوخو، ابن كفر كما: "لم يكن سهلا اقامة مركز شرطة في كفر كنا، لكن رئيس المجلس مجاهد عواودة رئيس قيادي ويتمتع بجرأة وقد ساعدنا رغم المعارضة، وهي قليلة جدا، بل بالعكس فهناك الكثيرون يؤيدون اقامته، حيث أننا ما زلنا في طور الاعداد والبناء، على أن يتم بدء العمل فيه في شهر تشرين الأول المقبل، اذ أنه حاليا مركز شرطة كفر كنا يعمل من الناصرة، وبعد ذلك سيتم بناء مقر أكبر في كفر كنا". وأوضح أن مركز شرطة كفر كنا، بقيادة ميراف فاجنير ويضم 60 شرطيا في المرحلة الأولى وبعد ذلك بعام سينضم عشرة آخرين اليه، يخدم أهالي كفر كنا وطرعان وقرى البطوف رمانة والعزير وعرب الهيب. وتطرق الى أهمية بناء مراكز للشرطة في البلدات العربية "كون ذلك يساعد على تعزيز الثقة بين المواطن والشرطة، حيث هدفنا توفير الأمن والأمان له وليس افتعال المشاكل، كما يحاول البعض أن يصورها".

وتطرق شوكي تحاوخو الى قضية التعاون المثمر مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وذلك في أعقاب اجتماع جمعهما قبل أسبوعين، واعتبره بالرئيس الايجابي وهناك تعاون وفقا لما تراه الشرطة مناسبا. وتابع أنه تم ادخال قوات شرطة الى الحي الشرقي في الناصرة، بهدف تعزيز الأمن والأمان لدى المواطنين، ومحاربة كل من تسوّل له نفسه بالاخلال بالنظام العام. وتابع أن شرطة المدينة تعمل ضمن نفوذ الشرطة وبالتعاون مع البلدية.

وعن الحركة الاسلامية قال: "أولا هذه حركة محظورة قانونية وخارجة عن القانون، كما أن الشارع لم يعد ينجر وراء محاولات لتوتير الأجواء في المنطقة، وهذا ما يتجلى في الأوضاع في الآونة الأخيرة".
ومن جانبه قال ياكي أوحانا أن: "هناك أهمية لادخال عناصر جديدة عربية في قسم الاعلام، للمساعدة في ايصال النص المطلوب الى وسائل الاعلام العربية، حيث هناك تخطيط لصنع ذلك في الوقت القريب.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY