الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 02:01

زينيت أحرق الشياطين الحمر

العرب
نُشر: 30/08/08 20:50

حقق زينيت سان بطرسبرغ الروسي إنجازا تاريخيا بفوزه بلقب كأس السوبر الأوروبي، بتغلبه على مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة على ملعب "لويس الثاني" في إمارة موناكو الفرنسية.
سجل إيجور دينيسوف، وداني هدفي زينيت -بطل كأس الاتحاد الأوربي- في الدقيقتين 44 و59، فيما أحرز الصربي نيمانيا فيديتش لمانشستر يونايتد -بطل دوري أبطال أوروبا- في الدقيقة 73.
افتقد الفريقان في تشكيلهما مع بداية المباراة جهود كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب وسط مانشستر يونايتد، نظرا لإصابته، فيما جلس الروسي أندري أرشافين مهاجم زينيت على مقاعد البدلاء نظرا لعدم استعداده ذهنيا للمشاركة في تلك المباراة، لتفكيره في حلم الاحتراف .
وبدأ زينيت المباراة وعلى أدائه ملامح الحذر خوفا من انقضاض مهاجمي مانشستر على مناطقهم الدفاعية، إلا أن لاعبي النادي الروسي اكتسبوا الثقة مع مرور الوقت بعدما اكتشفوا أن الشياطين الحمر ليس في مستواهم البدني والذهني، خصوصا وأن الدوري الإنجليزي مازال في بدايته.



وكثرت اختراقات لاعبي زينيت للجهة اليسرى لدفاعات مانشستر يونايتد، إلا أن محاولاتهم الهجومية دائما ما تتعرض للإيقاف داخل منطقة الجزاء نظرا لتكتل مدافعي الشياطين الحمر، بالإضافة إلى يقظة الحارس الهولندي فان دير سار.
رونالدو لم يشاركوحملت الدقيقة 23 أخطر فرص زينيت، عندما سدد الأرجنتيني أليخاندرو دومينغويز ضربة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى مانشستر يونايتد البعيد عن مستواه في جميع الخطوط.
ووضح على لاعبي مانشستر ابتعادهم عن مستواهم الطبيعي، عندما عجز المهاجم واين روني في الدقيقة 34 عن التصرف مع تمريره زميله الأرجنتيني كارلوس تيفيز ليتكتل عليه مدافعو زينيت مشتتين الكرة إلى خارج منطقة الجزاء.
وترجم زينيت تفوقه في المباراة بهدف الأول في الدقيقة 44 من ركلة ركنية قابلها إيجور دينيسوف برأسه للتحول الكرة إلى زميله إيجور دينيسوف، الذي أدخلها برأسية في شباك مانشستر يونايتد، بعدما فشل فان دير سار في الحفاظ على مرماه.

مقالات متعلقة

Got