الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

ملتقى التواصل بضيافة جمعية النهضة


نُشر: 20/12/06 07:40

استضافت لجنة الاغاثة الشعبية في الطيرة وجمعية النهضة من أجل الطيرة، نهاية الأسبوع وفدا من ملتقى التواصل الفلسطيني العالمي. وكانت الطيرة أول محطة، للوفد الفلسطيني القادم من قطاع غزة، الى المدن العربية في اسرائيل بهدف التعرف عن كثب الى العرب من مواطني اسرائيل وتعزيز اواصر التواصل أبناء الشعب الواحد.
وحل الوفد ضيفا أولا ضيفا على منزل عضو لجنة الاغاثة الشعبية في المدينة، عبد العزيز سمارة، ثم قام بجولة في المدينة وعلى حدودها، اذ قدم رئيس اللجنة عبد الله سمارة والمهندس جلال منصور، شرحا عن ظروف المدينة ومصادرة الأرض، كما زاروا موقعا يطل على قرية مسكة المهجرة، والى ما يسمى بمزار الولي مشرف، كما اطلعوا وبعضهم للمرة الأولى على جدار الفصل العنصري حول مدينة قلقيلية.
وانتهى اللقاء بوجبة عمل، تم فيها وضع اقتراحات لبرنامج عمل في المستقبل القريب. ومن جهته فقد ثمن السكرتير العام للمنتدى، عصام الشوا، الزيارة، وأثنى على عمل لجنة الاغاثة الشعبية في المدينة وأكد على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات من التواصل "فوجئنا باننا لا نعرف الكثير عنكم وكذا بقية الفلسطينيين في العالم، وهو أمر لا يجوز القبول به بين أبناء الشعب الواحد، لذا من الضروري تعزيز التواصل وانجاح المشاريع التي تم التداول بها خلال جلسة العمل".



وعن هذه المشاريع قال رئيس اللجنة، عبد الله سمارة "مسؤوليتنا التي نقوم بها منذ سنوات وهي اليوم ملحة بشكل خاص، هي دعم شعبنا الفلسطيني في معركته من أجل التحرر وكنس الاحتلال، اننا نرى بهذا الدعم واجبا أخلاقيا وسياسيا من الدرجة الأولى، واليوم تبادلنا الأفكار حول تنظيم مخيمات مشتركة بين الشبيبة الفلسطينية من اسرائيل والمناطق المحتلة والجاليات المختلفة في العالم العربي والغربي، بالاضافة الى تنظيم بزارات لعرض وبيع منتوجات فلسطينية يعود ريعها الى الأهل في المناطق المحتلة."
ومن جهته اكد المحامي سامح عراقي، عضو بلدية الطيرة من الجبهة، على تجند الجبهة لانجاح أي مشروع في اطار اللجنة الشعبية ودعا أعضاء الوفد الى افتتاح البازارات في نادي الحزب والجبهة في الطيرة على اسم طيب الذكر حسن بشارة وقال "الجبهة مستعدة، كما كانت دائما، الى تسخير كوادرها وطاقاتها ومقرها وكل ما تملك دعما لانجاح هذا المشروع الحيوي ونأمل أن تشاركنا بهذا بقية الأجسام السياسية في المدينة، فالمشروع بطبيعته وحدوي ويؤكد على قيم التواصل."
هذا وشارك عن الوفد الضيف، السكرتير العام للملتقى، عصام الشوا، ورجل الأعمال، محمد أبو حصيرة، ورئيس لجان الاصلاح، سيف الدين أبو رمان، ومدير الأبحاث في السلطة الوطنية، اللواء نزيه المباشر والمحاضر الجامعي د. جهاد حمد والطبيب نصر وافي، والطالبان الجامعيان، مهيب الشوا وطارق المباشر. وكان في استقبالهم من الطيرة، رئيس اللجنة الشعبية في المدينة، عبد الله سمارة، ومدير جمعية النهضة، د. وليد ناصر وعضو البلدية عن الجبهة المحامي سامح عراقي وأعضاء اللجنة الشعبية جلال منصور، عبد العزيز سمارة، حسن أبو خيط، وسام فضيلي، صالح منصور وأمجد شبيطة وأما عن جمعية النهضة فكان د. أسامة عراقي، ربحي بشارة وغسان عبد الحي.
 هذا ويواصل الوفد جولته في البلدات العربية، حيث من المقرر أن يحل ضيفا على مدينتي الناصرة وحيفا ويلتقي بممثلين عن الأحزاب الفاعلة في الوسط العربي وقوى السلام التقدمية اليهودية، وكذلك بزيارة خاصة الى القرى العربية الدرزية، واللقاء بعدد من الشخصيات الدينية فيها، وتحتل قرية أم الزينات المهجرة حيزا خاصا في برنامجهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228076.13
BTC
0.51
CNY