الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 17:02

أوباما يصف جورج بوش بالفاشل

العرب
نُشر: 29/08/08 21:21

* أوباما يحث عشرات الآلاف من المؤيدين،على  رمي الجمهوريين من البيت الأبيض في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل "، في إشارة إلى موعد الانتخابات المقبلة.

* اوباما:الأمريكيين يعانون من "ركود عقلي" و"الأمريكيين أصبحوا أمة من المنتحبين" .



هاجم السيناتور باراك أوباما مرشح الحزب الديقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية منافسه الجمهوري، جون ماكين، والرئيس الأمريكي الحالي جورج بوش الذى وصف إدارته بالفاشلة، ودعا الأمريكيين للتغيير والوحدة حول المعتقدات العامة المشتركة.
وفي ملعب "إنفيسكو"، احتشد عشرات الآلاف من المؤيدين، وحثهم أوباما على " رمي الجمهوريين من البيت الأبيض في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل "، في إشارة إلى موعد الانتخابات المقبلة.



واعتبر أوباما الانتخابات الرئاسية المقبلة في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني فرصة للمحافظة على ما وصفه بأنه "الوعد الأمريكي" في القرن الحادي والعشرين.
وأضاف: "ونحن هنا اليوم لأننا نحب هذه البلاد كثيرًا لدرجة أننا لن نسمح بأن تكون الفترة الرئاسية المقبلة شبيهة بالسنوات الثمانية الماضية.في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني، علينا أن ننهض ونقول ثمانية تكفي" في إشارة لسنوات رئاسة بوش الثمانية.



وأشار المرشح الديمقراطي إلى ما قاله ماكين من أن الولايات المتحدة "حققت تقدماً كبيرًا" خلال إدارة بوش ، وتطرق إلى ما قاله مستشار ماكين ردًا على انتقادات للوضع الاقتصادي الأمريكي من أن الأمريكيين يعانون من "ركود عقلي" و"الأمريكيين أصبحوا أمة من المنتحبين" .
ورفض أوباما هذه الأقوال والأفكار، قائلاً: "لا أعتقد أن السيناتور جون ماكين لا يهتم بحياة الأمريكيين، ولكنني أعتقد أنه لا يعرف ما يحدث لهم" .
غير أن ماكين لم يوفر الفرصة ولم ينتظر موعد مؤتمر الحزب الجمهوري المقبل ليرد على أوباما، إذ سرعان ما أصدر بياناً قال فيه: "لقد شهد الأمريكيون الليلة كلمة مضللة تتعارض بشكل كلي مع هزل ونحافة باراك أوباما" .
ووصف ماكين ملعب إنفيسكو، حيث ألقى منافسه الديمقراطي في الانتخابات المقبلة كلمته التي أعلن فيها موافقته على تشريح الحزب له، بأنه "معبد أوباما" .
ومن المتوقع أن يعلن ماكين السبت عن مرشحه لتولي منصب نائب الرئيس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.69
GBP
257523.95
BTC
0.51
CNY