الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:01

مواطنون من كفرقاسم: المياه العادمة قتلتنا وتشكل خطرًا على صحتنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/08/17 20:25,  حُتلن: 08:45

 السكان:

 المياه العادمة تتسرب في الواد طوال النهار والليل، والحي يتعرض للغرق في الايام الماطرة بسبب انعدام شبكة لتصريف مياه الأمطار

يوجد بركة مجاري غير امنة التي من الممكن ان تشكل خطرا على المارين، وهناك خط مياه للشرب الذي يمر جزء منه من تحت المياه العادمة

يعاني سكان حي المدخل الغربي في كفر قاسم منذ فترة طويلة ، من انتشار مياه المجاري في الواد، التي تسبب لأنتشار روائح كريهة وامراض صحية، وعدم قدرة العائلات الجلوس في ساحات بيوتهم.

 كما واشار السكان:" الى ان المياه العادمة تتسرب في الواد طوال النهار والليل، والحي يتعرض للغرق في الايام الماطرة بسبب انعدام شبكة لتصريف مياه الأمطار، كذلك يوجد بركة مجاري غير امنة التي من الممكن ان تشكل خطرا على المارين، وهناك خط مياه للشرب الذي يمر جزء منه من تحت المياه العادمة".

عودة ايو جابر قال:" في الحقيقة لا نعرف كيف يمكن لنا القضاء على هذه المعاناة، فقد اصبحت المياه العادمة تنتشر بشكل يومي في الواد القريب من بيوتنا، مما ينجم عن انتشار روائح كريهة جدا التي لا يمكن تحملها، وبسببها لا نستطيع الجلوس في ساحات البيوت، وكاننا داخل سجن". ثم قال:" هذا الوضع لا يحتمل ولم يعد لدينا صبر للسكوت على هذه المهزلة التي تضر بصحتنا وسلامتتا والبيئة من حولنا. لا يمكن الأستهتار بمثل هذه القضايا، بل من المفروض ان تسعى الجهات المسؤولة لأيجاد حلول فورية، لا سيما اننا توجهنا لرابطة ينابيع المثلث وبلدية كفر قاسم، وحضر الى المنطقة اشخاص مسؤولون لكن دون جدوى".

المربي محمد جابر شريقي من سكان الحي قال:" جميعنا ننتظر حلولا سريعة لمعاناتنا الخطيرة، لا ان نترك بين المياه العادمة التي تخلق لنا اجواء بيئية غير صحية ولا مريحة. من حقنا ان نعيش تحت ظروف مريحة وليس كما هو الحال".

هاني صقر الطوري قال:" اصم صوتي لأوصوات سكان الحي. الظروف التي تحيط بنا غير سليمة ولا احد يقبل بها حتى الحيوانات، لهذا نحن نتوجه لكل مسؤول ان يضع هذا الملف في سلم الاولويات قبل ان تحدث كارثة صحية".

تعقيب ينابيع المثلث
هذا وقد توجهنا لأدارة رابطة ينابيع المثلث، وحتى الأن لم يصلنا اي رد من طرفهم، وفي حال وصول اي تعقيب فسنقوم بنشره.

تعقيب بلدية كفر قاسم
من جانبه قال رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير:" لقد بدانا العمل على شبكة لتصريف مياه الامطار ابتداء من منطقة مسجد علي بن ابي طالب، حتى الحي المذكور، وقريبا سننهي المشروع. بالنسبة للمياه العادمة فسوف نتوجه لادارة ينابيع المثلث لفحص الأمر كون الموضوع ضمن صلاحياتهم". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241186.15
BTC
0.53
CNY