الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

جبارين للمستشار القضائي: اعتراض الحافلات في القدس انتقامي وغير قانوني

كل العرب
نُشر: 10/08/17 13:55,  حُتلن: 14:20

جاء في البيان:

الشرطة تدعي انها اعادت الحافلات بسبب "معلومات استخباراتية"

مركز عدالة يتابع الجوانب القضائية لتصرفات الشرطة واجراءاتها التعسفيّة

النائب د. يوسف جبارين:

منع مئات المصلين من الوصول الى الاقصى هو خطوة تعسفيّة وتشكل عقابًا جماعيًا وانتقاميًا لاهالي ام الفحم ووادي عارة، وانه لا يوجد اي مبرر قانوني لمثل هذا التصرف

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د. يوسف جبارين، جاء فيه:"ان اعتراض قوات الشرطة للحافلات الفحماوية ومنع المسافرين فيها من الدخول إلى البلدة القديمة في القدس والصلاة في المسجد الاقصى هو تصرّف انتقامي وغير قانوني، واطالبك بالتدخل لمنع تكرار ذلك"، هذا ما أكده النائب د. يوسف جبارين في توجه مستعجل إلى المستشار القضائي لوزارة الأمن الداخلي، المحامي يوئيل هادار، وذلك استمرارًا لتوجه جبارين ايضًا إلى وزير الأمن الداخلي، جلعاد اردان، والمفتش العام للشرطة، روني الشيخ".


النائب د. يوسف جبارين

وزاد البيان:"وأكد جبارين في توجهه للمستشار القضائي ان منع مئات المصلين من الوصول الى الاقصى هو خطوة تعسفيّة وتشكل عقابًا جماعيًا وانتقاميًا لاهالي ام الفحم ووادي عارة، وانه لا يوجد اي مبرر قانوني لمثل هذا التصرف، خاصًة وان الأمر يشكل مسّا واضحًا وخطيرًا بحرية العبادة وحرية التنقل والحركة".

وأضاف البيان:"وادعت الشرطة في تعقيبها حول الموضوع انه وصلتها "معلومات استخبارية" عن نية اقارب ومعارف لعائلات الشبان الذين قتلوا قبل ثلاثة اسابيع في باحة الاقصى، الوصول الى الحرم الشريف "والاخلال بالنظام العام" في المسجد الاقصى وعلى مداخله. وبناءً عليه، كما قالت الشرطة بجوابها، فان عناصر الشرطة قد استعدت قبل وصول الباصات من اجل اعتراض طريقها، وتم فعلًا ايقاف الباصات واعادتها الى ام الفحم دون السماح للمسافرين بالنزول منها وبالوصول الى المسجد الأقصى لاداء الصلاه فيه".

واختتم البيان:"وأكّد النائب جبارين في رسالته ان الاجراءات التي تسمح الشرطة لنفسها باتخاذها هي اجراءات تعسفيّة وتفتقر لاي اساس قانوني، وان هدفها هو معاقبة اهالي ام الفحم ووادي عارة بشكل جماعي وتقييد حرياتهم الأساسية. وأضاف جبارين انه على تواصل مع مركز عدالة الحقوقي من اجل متابعة الموضوع من الجوانب القضائية ومن اجل اجبار الشرطة على التراجع عن اجراءاتها الانتقامية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY