الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

القرّا: سلّام يوجه دعوة لنتنياهو للمشاركة في تدشين مبنى البلدية الجديد

كل العرب
نُشر: 08/08/17 11:16,  حُتلن: 14:31

ناقش الحاضرون آخر المستجدات على الساحة السياسية والمدنية ومواضيع أخرى تتعلق بالمواطنين العرب في البلاد، وسكان منطقة الناصرة بشكلٍ خاص

حلّ وزير الإتصالات أيوب القرا ضيفًا على بلدية الناصرة، حيث كان بإستقباله كل من إدارة البلدية ورئيسها علي سلّام ونوابه وكبار مسؤوليها وعدد من أعضاء المجلس البلدية.


خلال زيارة القرا لبلدية الناصرة 

وناقش الحاضرون آخر المستجدات على الساحة السياسية والمدنية ومواضيع أخرى تتعلق بالمواطنين العرب في البلاد، وسكان منطقة الناصرة بشكلٍ خاص. كما تم التطرق الى سبل دفع عجلة السلام والتعايش بين المواطنين العرب واليهود، مؤكدين أن جميع الأطراف ضد التشدد الطائفي والقومي والعنصرية، والتعرض للأبرياء، ومع السلام والمحبة بين الشعوب.

هذا وعمم مكتب الوزير القرّا بيانًا صحفيًا صرّح فيه:"ان علي سلام رئيس البلدية وجه عن طريق الوزير أيوب القرا دعوة شخصية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ليكون ضيف شرفٍ خلال الإحتفال بتدشين مبنى بلدية الناصرة الجديد".

وجاء في بيان صادر عن وزارة الاتصالات ما يلي:"قام وزير الاتصالات ، عضو الكنيست ايوب قرا بجولة ميدانية ، تفقدية أمس زار من خلالها مدينة الناصرة كي يقف على احتياجاتها وكي يسعى لدعم مواطنيها. وكان في استقبال الوزير رئيس البلدية السيد علي سلّام ووفد من اصحاب المناصب ومديري الاقسام بالبلدية ونشطاء اجتماعيين وسياسيين من ابناء مدينة الناصرة اسقبلوه بحفاوة كبيره وبقلوب دافئة .

استمع الوزير في زيارته هذه لاقوال رئيس البلدية وللحضور الكريم بإصغاء تام حيث تم طرح قضايا عالقة ومتعددة تهدف دفع مدينة الناصره واهلها قدماً. استهل الحديث رئيس البلدية باسطاً امام الحاضرين ايمانه العميق باهمية التعايش المنسجم تقبل الآخر والعيش باحترام وبناءاً على هذا المبدأ تحدث عن رؤيته المستقبلية ببناء جامعة في مدينة الناصرة، يدرس بها طلاب عرباً ويهوداً معاً جنباً الى جنب، اضافة الى بناء مدرسة للسياحة والسعي المستمر بفتح ابواب الناصرة جميعها امام السائحين من البلاد وخارجها ومن جميع الديانات والاطياف .
وطرح امام الوزير قضايا مهنية تتعلق مباشرة مع وزارته مثل توسيع البنية التحتيه للسوللار على اشكاله،البث التلفزيوني، خدمات البريد وتحسين خدمات الشِرك التي تعمل تحت مظلة وزارة الاتصالات .
اما عن وزير الاتصالات فقد اختار ان يتحدث مع الحضور الكريم باللغة العربية، سرد في حديثه المشاريع والخدمات التي قدمها ويقدمها للمجتمع ككل وللمجتمع العربي داخل وخارج البلاد . بدءاً من العمل المشترك على الصعيد الشرق اوسطي مع وزراء واصحاب مناصب من الدول العربية والاسلامية ، سيما الدول التي تعتنق الاسلام السني المعتدل . تحدث عن فتح قناة البحور التي تربط بين البحر الاحمر والبحر الميت على مدى يزيد عن ال 200 كم والتي يتخللها محطة لتنقية المياة واخرى لتوليد الكهرباء ، مشاريع تعود بالفائدة على الجميع وتعزز العمل المشترك بين الاردن، السلطة الفلسطينيةودولة اسرائيل. مشاريع تزود مواطيني المنطقة بالمياه والكهرباء وتعطي اماكن عمل ومعيشة لآلاف المواطنين من الاردن والسلطة الفلسطينية ودولة اسرائيل ، ثم تحدث الوزير على علاقاته الحميمه مع الدول العربية ، التعاون والمحادثات التي يقوم بها على صعيد يومي تقريباوالتي تشمل تعاون اقتصادي مشترك ومساعدات تقنية وانسانية وغيرها من خطوات التي تعزز الثقة بين دول الشرق الاوسط المعتدله.
اضافةً الى خلق اجواء المنافسة الحره بين شرك التلفونات ورزم الانترنيت لتخفض الاسعار ولتسهيل الكلفة والتكاليف على المواطنين .
ووعد الوزير بانه سيسعى لمساندة مشروع اقامة الجامعة الناصرية ومشاريع السياحة بها
انهى الوزير حديثه قائلاً بانه سيتوجه الى زملائه الوزراء لدفع المشاريع العالقة بالناصرة ولدعوتهم لزيارة الناصره ولتكثيف جهودهم في دعمها وتطويرها كما وانه سيطلب من رئيس الحكومة افتتاح مبنى البلدية الحديث الذي بمراحله الاخيرة .
واخيراًصرح الوزير قرا والسيد علي سلّام بانهما يؤمنان بالسلام وبالعيش معاً بتعاون وبسلام حيث انه لا سبيل آخر سوى مد الايادي للسلم والسلام والتعاون والعمل المشترك الذي ينمو ويخرج من الشعب الى حيز التنفيذ ويداً بيد نجلب السلام الى رحاب الشرق الاوسط ". - الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY