سياراتًWheels

أسباب خروج دخان من عادم السيارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أسباب خروج دخان أبيض من عادم السيارة

في حال تشغيل السيارة في فترة الصباح وكان الدخان الأبيض غير كثيف فلا داعي للقلق، لإنّ الدخان في هذه الحالة ليس سوى رطوبة تخرج من العادم


قد تُخرج السيارة من عادمها دخانًا أبيض اللون كثيفًا ولفترة ، ويجب أن تعلم أنّ هذا الأمر قد يكون مؤشرا لوجود مشكلة خطيرة في السيارة. لون الدخان الذي يخرج من عادم السيارة، يمكن أن يكون دليلاً واضحاً عن المشكلة التي يمكن أن يعاني منها المحرك. كما أنه في بعض الحالات قد يكون الدخان ناتج عن سبب بسيط وغير متعلق بمشكلة ميكانيكية.


صورة توضيحية

في حال تشغيل السيارة في فترة الصباح وكان الدخان الأبيض غير كثيف فلا داعي للقلق، لإنّ الدخان في هذه الحالة ليس سوى رطوبة تخرج من العادم. لكن إذا استمر هذا الدخان بالانبعاث خلال النهار، فهذا أمر خطير، حيث أن هذا الدخان يكون سببه تسرب المياه من نظام التبريد إلى داخل المحرك، وهذا الأمر يمكن أن يسبب مشاكل غير محببة في الجزء العلوي من هذا الأخير.

قد يكون اللون الأبيض الذي يخرج من العادم إشارة واضحة على عمر زيت المحرك الذي اصبح قديماً جداً جداً. في هذه الحالة تأكد من المسافة التي قدت بها السيارة باستخدام زيتك القديم. (الأفضل دائماً أن يتم تغيير زيت المحرك كل 5000 كلم).

إن اللون الأبيض الكثيف مؤشر خطر، خصوصاً إذا كانت السيارة تستهلك كمية كبيرة من زيت المحرك، لأن العطل في هذه الحالة يكون قد طال اسطوانات المحرك.

لا تتجاهل أبداً اللون الأبيض الذي يصدر من عوادم السيارة، خصوصاً إذا كان كثيف ومستمر طيلة فترة النهار، لأن هذا الدخان دليل واضح على مشكلة خطيرة يكون محركك يعاني منها.

كلمات دلالية