الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

توزيع جوائز فرسان الإبداع 2008

العرب - الناصرة
نُشر: 30/08/08 08:11

* بين المتقدمين لنيل الجائزة في المجالات المختلفة 30 سيدة


أعلن مكتب وزير العلوم، الثقافة والرياضة، السيد غالب مجادلة، انه سيقوم،  السبت 30/ آب الجاري، بتوزع جوائز الإبداع الأدبي والثقافي للعام الجاري 2008.
وسوف يتم توزيع الجوائز على الفائزين بها، في احتفال يقام عند السابعة من مساء السبت، في  أدوتريوم "بركوفيتش" في الناصرة العليا، بحضور الوزير غالب محمد مجادلة، ورئيس مجلس أمناء جائزة الإبداع سعادة القاضي هاشم خطيب وشخصيات ثقافية وأدبية وعدد كبير من الضيوف من الوسط العربي .
وتوزع منح على الجوائز للعام الجاري على النحو التالي، في كتابة الأدب للأطفال منحت الجائزة لكل من: الكاتب الصحفي نادر ابو تامر من باقة الغربية، الكاتبة نبيهة جبارين من زلفه، في مجال كتابة القصة القصيرة منحت الجائزة لكل من: الكاتبة أسمهان خلايله من مجد الكروم، الكاتب خالد علي من كفر ياسيف. في البحث الفلكلوري -التراثي منحت الجائزة: للباحثة نائلة عزام لبس من الناصرة. في مجال كتابة الشعر منحت الجائزة: للكاتب علا عيسى من كفر قاسم. في شعر العامية منحت الجائزة: للكاتب تركي عامر من حرفيش. في كتابة الرواية والترجمة منحت الجائزة: للبروفيسور نعيم عرايدي من المغار. للصحفي ذي تأثير منحت الجائزة: للكاتب الصحفي عطا الله منصور من الناصرة. في العمل المسرحي: للممثلة سامية بكري قزموز من عكا، مسرح الميادين في أم الفحم. الفن التشكلي: الرسام كميل ضو من عسفيا. الرسامة والفنانة رائده أدون من عكا. الإبداع الموسيقي: الموسيقار سهيل رضوان من الناصرة. الموسيقار بروفيسور تيسير الياس من شفاعمرو. الإبداع  في الجوقات والفرق الموسيقية: فريال خشبون من كفر كنا. محمد أبو عجاج  كسيفه. جائزة الإبداع في السينما:الفنان المخرج يوسف ابو مديغم من راهط.
جائزة النقد الأدبي منحت: للدكتور بطرس دله من كفر ياسيف. جائزة الكتابة البحثية: للباحثة علياء قاسم – عكا، للباحث د. محمد سواعد - الرامة
وفي تعقيب له على  منح الجائزة قال الوزير غالب مجادلة: منذ العام 1989 توزع جائزة الإبداع للأدباء العرب، أسوة بالأدباء في اللغة الأخت العبرية. لقد أدخلنا عام 2007 تعديلاً على الجائزة، حيث وصل عدد الجوائز للآداب اثنتي عشر جائزة وعام 2008 حصلت تعديلات على الجائزة كماً ونوعاً، حيث ضاعفنا عدد الفائزين ليصل العشرين.  فقد أضفنا للجائزة، المبدعين في مجالات : أدب الأطفال، الصحافة، الفن التشكيلي، الفرق الموسيقية، المسرح والسينما، الموسيقى، الكتابة البحثية، بالإضافة للمبدعين في مجالات الأدب.
وأضاف الوزير يقول، إن مجلس الأمناء شكل لجان متخصصة في مواضيع الجائزة، تسلم كل منها الطلبات المقدمة من قبل الأدباء والفنانين للفوز بالجائزة. وبعد أن فحصت هذه اللجان الأعمال المقدمة لها من قبل المرشحين، قامت بتقديم توصياتها لمجلس الأمناء الذي بدوره قام بمناقشة هذه التوصيات، وبعد أن رأى أن الموضوعية هي التي حكمت عمل هذه اللجان صادق مجلس الأمناء على توصيات لجان الحكم في المجالات المختلفة.
ويشار انه تقدم لنيل الجائزة 106 أشخاص، بينهم 56 لنيل الجائزة في مجال الأدب العربي بما في ذلك القصة القصيرة، الشعر والنثر والعمل الصحفي. 14 مرشحاً لنيل الجائزة في مجال أدب الأطفال. 6 طلبات في مجال السينما والمسرح. 9 طلبات في مجال الموسيقى والفرق الموسيقية. 8 طلبات في مجال الفن التشكيلي. 10 طلبات في الأبحاث العلمية والأدبية. طلبان غير محددي المجال. يدعو للارتياح  إن بين المتقدمين لنيل الجائزة في المجالات المختلفة 30 سيدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY