سياراتًWheels

ما هي أنواع عداد السرعة في السيارات؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما هي أنواع عداد السرعة في السيارات؟

قد يتساءل عدد من الأشخاص عن أنواع عدادات السرعة لاسيما وأن هذا الموضوع يتم التداول به كثيرًا


تتعرض أنظمة السيارة وقطعها الميكانيكية والكهربائية للكثير من الأعطال، وعدم وجود مؤشرات تنبه السائق لوقوع بعض المشكلات قد يكون أمرًا خطيرًا على حياة الركاب وعلى السيارة، ولذلك حرصت شركات السيارات ومنذ أن بدأت تقدم منتوجاتها في الأسواق إلى الاعتماد على عدادات تتواجد في الطبلون أمام السائق لتنبيهه باستمرار، كما أن بعض السيارات كي وضعت عدادت السرعة في الوسط بغية تغيير الشكل.


صورة توضيحية

هذا، وقد يقوم البعض من التجار خصوصاً أولئك الذين يقومون باستيراد سيارات لبيعها في المعارض بالتلاعب بعداد السرعة لذلك التنبه للغش أمر لا بد منه قد لا تقع ضحية هؤلاء الأشخاص. وقد يتساءل عدد من الأشخاص عن أنواع عدادات السرعة لاسيما وأن هذا الموضوع يتم التداول به كثيرًا.

عداد السرعة يأتي بنوعين: الأول إلكتروني والثاني الثاني ميكانيكي. هذا العداد الأول لا يتمتع بعمر طويل لا بل ظهر في بداية نهاية القرن التاسع عشر وتحديداً في العام 1993 أما العداد الثاني فقد رافق السيارات منذ بداية ظهورها وهو يعرف بالـ Eddy-current speedometer. ومع تطور عالم السيارات ومع التواجد الكبير لأجهزة السكانر بات من الممكن التلاعب بعداد السرعة الالكتروني أيضاً على الرغم من أن بعض السيارات قد لا تخول الميكانيكي الذي يملك سكانر القيام بهذه العملية.

كلمات دلالية