الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

بالفيديو: طعن مواطن في يفنيه واعتقال مشتبه فلسطيني والخلفية قومية

كل العرب
نُشر: 02/08/17 12:02,  حُتلن: 16:15

طاقم الاسعاف وصل إلى المكان وقدّم العلاج الاولي لمصاب (43 عامًا)، وهو يعاني من جراح طعن في القسم العلوي من جسده، وحالته خطيرة وغير مستقرة

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

توصلت الشرطة لاعتقال مشتبه عربي فلسطيني (19 عامًا) من سكان يطا - الخليل، وتمّ تحويله للتحقيقات الجارية 

مع تقدم مجريات التحقيقات الاولية، تمّ ترجيح الخلفية القومية المعادية، والتحقيقات جارية بالتعاون بين الشرطة وجهاز الامن العام "الشاباك

أفادت مصادر إسرائيلية أنّ رجلًا تعرّض للطعن في مركز تجاري في مستوطنة يفنيه (مركز البلاد)، حيث وصفت جراحه بين متوسطة وخطيرة. علمًا أنّ خلفية الحادث غير معروفة وقد وصلت الشرطة إلى المكان وباشرت التحقيق واعتقلت مشتبهًا فلسطينيًا.

 

وأشار الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء إلى أنّ "طاقم الاسعاف وصل إلى المكان وقدّم العلاج الاولي لمصاب (43 عامًا)، وهو يعاني من جراح طعن في القسم العلوي من جسده، وحالته خطيرة وغير مستقرة"، بحسب البيان الذي وصل لموقع العرب. وقال أحد المضمدين من نجمة داوود الحمراء، والذي وصل إلى المكان إنّه"لدى وصولي تمّ اقتيادي إلى داخل المحل التجاري حيث رأيت رجلًا في الأربعينات من العمر، وهو يعاني من جراء طعن في القسم العلوي من جسده، وقد قدّمنا له الاسعافات الأولية اللازمة وعملنا على ايقاف النزيف، ومن ثم نقلناه إلى مستشفى كابلن بحالة خطيرة"، كما قال.

هذا، وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تعرض مواطن، ظهر اليوم الأربعاء، للطعن داخل متجر للسلع الاستهلاكية في يفنيه - المركز، مما اصابة بجروح لم تحدد درجتها بعد. هذا وتواصل الشرطة البحث والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح بعد"، وفقًا للشرطة.

 
من المكان - تصوير: نجمة داوود الحمراء

وأفادت السمري في وقت لاحق أنّه:"وصفت جروح المواطن، وهو اسرائيلي يهودي (42 عامًا)، بالخطيرة وقد عكفت طواقم الاسعافات على احالته للعلاج بالمستشفى. هذا وتوصلت الشرطة لاعتقال مشتبه عربي فلسطيني (19 عامًا) من سكان يطا - الخليل، وتمّ تحويله للتحقيقات الجارية، وبما يشمل الخلفية التي لم يجزم بخصوصها بعد"، وفقًا للشرطة.

وأكّدت لوبا السمري أنّه:"لاحًقا ومع تقدم مجريات التحقيقات الاولية، تمّ ترجيح الخلفية القومية المعادية، والتحقيقات جارية بالتعاون بين الشرطة وجهاز الامن العام "الشاباك"، بحسب البيان.

أمر حظر نشر
لاحقًا، جاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"استمرارا لتحقيقات الشرطة في شبهات عملية الطعن، التي جاءت وعلى ما يبدو على خلفية قومية معادية، فقد تمّ مؤخرا وبناءً على طلب توجهت فيه الشرطة الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون اصدار امر حظر نشر، القاضي بمنع نشر اي من تقاصيل ومجريات التحقيقات وبينات هوية المشتبهين وطرق وصولهم لاسرائيل ودخولهم، وكل ذلك ساري المفعول حتى نهار يوم 13.08 الجاري"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245565.94
BTC
0.53
CNY