الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

نقابة المحامين: اقرار قانون تمديد تخصص مهنة المحاماة لسنة ونصف

كل العرب
نُشر: 30/07/17 16:51,  حُتلن: 18:38

جاء في البيان:

نقابة المحامين بادرت وساعدت الى قيادة اقتراح القانون الذي تمّ تقديمه كاقتراح قانون حكومي بقيادة وزيرة العدل ايليت شاكيد

رئيس نقابة المحامين افيه نفيه:

لا شك أنّ اقرار اقتراح القانون لتمديد فترة التخصص، سيؤدي الى خلق مسار لتأهيل المحامين بجودة عالية وبمهنية كبيرة، ونؤكد أنّ المحامين الجدد سيكونون اصحاب جودة مهنية سليمة ملائمة واساسية

عمّم احسان خلايلة، المستشار الإعلامي لنقابة المحامين في إسرائيل للوسط العربي، بيانًا صحفيًا جاء فيه:"باركت نقابة المحامين في إسرائيل اقرار اقتراح قانون لتمديد تخصص مهنة المحاماة بالقراءتين الثانية والثالثة في لجنة القانون التابعة للكنيست، وبموجب ذلك سيتم تمديد فترة التخصص بمهنة المحاماة لسنة ونصف. علمًا أنّ هذه الخطوة ستكمّل الاصلاحات في قانون نقابة المحامين، وبموجبها تمّ تغيير قاعدة امتحان التأهيل، واضيف اليها القانون الموضوعي الى جانب القانون الاجرائي".


افيه نفيه والنائب سلومينسكي خلال جلسة لجنة القانون في الكنيست / تصوير: نقابة المحامين

وأضاف البيان:"نقابة المحامين بادرت وساعدت الى قيادة اقتراح القانون الذي تمّ تقديمه كاقتراح قانون حكومي بقيادة وزيرة العدل ايليت شاكيد. وتشكر النقابة وزيرة العدل على مساعيها التي بذلتها من اجل ذلك، وكذلك توجّه الشكر لرئيس لجنة القانون في الكنيست عضو الكنيست نينسان سلومينسكي، الذي وجّه وادار المباحثات والنقاشات الطويلة في جلسات اللجنة لأصلاح القانون. وشكر خاص لأعضاء لجنة القانون من الائتلاف والمعارضة معا الذين دعموا جميعا اقتراح القانون دون معارضة. كما أنّ نقابة المحامين تشكر بشكل خاص عضوة الكنيست رفيتال سويد التي ساهمت كثيرا في شرح اهمية القانون لأعضاء لجنة القانون البرلمانية".

وتابع البيان:"نقابة المحامين تبارك ايضا اقامة وحدة المراقبة القانونية بموضوع التخصص وتعيين مراقبين فيها، حيث أنّ هنالك أهمية كبيرة لأقامة مثل هذا الجسم الذي سيعمل على تأمين وتنفيذ وتطبيق التخصص الحقيقي والمهني لكل متخصص، ووظيفته المحافظة على حقوق المتخصصين. رئيس نقابة المحامين افيه نفيه قال:"لا شك أنّ اقرار اقتراح القانون لتمديد فترة التخصص، سيؤدي الى خلق مسار لتأهيل المحامين بجودة عالية وبمهنية كبيرة، ونؤكد أنّ المحامين الجدد سيكونون اصحاب جودة مهنية سليمة ملائمة واساسية"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220489.57
BTC
0.51
CNY