الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

ملح البحر..علاج جماليّ كامل ومتكامل

كل العرب
نُشر: 30/07/17 14:34,  حُتلن: 07:26

ملح البحر يعمل على الحفاظ على نقاء البشرة ونقاء المسامّ، ويقلّل من الخشونة والالتهابات الموجودة على سطح الجلد

يملك ملح البحر العديد من الفوائد الجمالية، حتى أنّه يعتبر علاجًا جماليًّا كاملًا ومتكاملًا. وهنا نقصد ملح البحر، الذي لم يخضع بعد للتكرير. فهو يعمل على الحفاظ على نقاء البشرة ونقاء المسامّ، ويقلّل من الخشونة والالتهابات الموجودة على سطح الجلد. اليك بعض استخدامات ملح البشر الجمالية المذهلة!


صورة توضيحية

- دلّكي منطقة حول العين بقطنة مبلّلة بمحلول ملح البحر، للتخفيف من الانتفاخات الناتجة من الإرهاق، والهالات السوداء تحت العينين.

- لمكافحة حب الشباب، وزّعي ملح البحر والقليل من الماء على الحبوب المتفرقة على الوجه، من أجل تنقية البشرة من بعض الأمراض الجلدية.

- دلّكي شعرك بملح البحر والماء سيخلصك تماماً من القشرة، وسيحفّز الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يعزز نمو الشعر وتقوية البصيلات. 

- اجلسي في حوض استحمام يحتوي على كمية من ملح البحر، لتنظيف البشرة وتطهيرها بعمق عبر امتصاص الأوساخ والشوائب الموجودة في داخل المسام، كما يساعد على الاسترخاء.

- أضيفي ملعقة صغيرة من ملح البحر وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم والقليل من عصير الليمون والماء الدافئ، وانقعي أظافرك في المزيج لـ10 دقائق، للحصول على أظافر لامعة وقوية.

مقالات متعلقة