الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

نتنياهو: نحن على أهبة الاستعداد تحسبا من تحديات كبيرة أخرى

كل العرب
نُشر: 30/07/17 12:19,  حُتلن: 12:53

نتنياهو:

بصفتي رئيس الوزراء الذي يحمل على عاتقه المسؤولية عن ضمان أمن إسرائيل، يجب عليّ أن أتخذ قرارات برباطة جأش وبرشد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم في اورشليم: "أوعزت خلال الأيام الأخيرة بتعزيز قوام قوات الشرطة المنتشرة في جبل الهيكل وفي البلدة القديمة بأورشليم وذلك من أجل إحباط العمليات الإرهابية ومنع أعمال الشغب وأيضا من أجل العمل بصرامة ضد مخالفي القانون. ومن أجل تنفيذ هذه المهمة خصصنا للشرطة تعزيزات ملموسة عبارة عن عدة سرايا تابعة لحرس الحدود وسنواصل تعزيزها وفق الحاجة. كما أوعزت بتحويل ميزانية لا تتعدى 100 مليون شيكل والمجلس الوزاري المصغر قد صادق على ذلك، بهدف تطوير المعدات التكنولوجية والتزود بها من شأنها خلق حلول أمنية من شأنها تعزيز الأمن".

وأضاف البيان: "كان الأسبوعان الماضيان فترة مليئة بالأحداث بالنسبة لقواتنا الأمنية التي تتواجد أيضا هذه الأيام في أهبة الاستعداد تحسبا لتحديات كبيرة أخرى. أود أن أشكر باسم المواطنين الإسرائيليين جميعا قادة جيش الدفاع وجنودنا وأفراد الشرطة ورجال الشاباك الذين يعملون ليلا ونهارا من أجل حمايتنا جميعا. أثمن عملهم كثيرا كما أثمن إخلاصهم الكبير لأمن إسرائيل".

وتابع البيان: "أصغي إلى مشاعر الجمهور وأتفاهم أحاسيسه. أعلم أن القرار الذي اتخذناه ليس بقرار سهل. ومع ذلك، بصفتي رئيس الوزراء الذي يحمل على عاتقه المسؤولية عن ضمان أمن إسرائيل، يجب عليّ أن أتخذ قرارات برباطة جأش وبرشد. أقوم بذلك آخذا بالحسبان الخريطة بأكملها وجميع التحديات والتهديدات التي نواجهها، حيث طبيعة بعضها ليست معروفة للجمهور وبطبيعة الحال لا أستطيع أن أفصح عن تفاصيلها. أتفهم مشاعر الجمهور وأدرك أيضا الواجبات الملقاة على عاتق القيادة حيث الشخص الذي يجلس في هذا الكرسي يحمل على عاتقه المسؤولية العليا لضمان أمن إسرائيل وأنا أتصرف وفقا لهذا المبدأ".

واختتم البيان: "أقول لأعدائنا على جميع الجبهات: قوات جيش الدفاع والشاباك والشرطة مستعدة للعمل بكل طاقتها ضد كل من يحاول الاعتداء على مواطنينا وعلى جنودنا وعلى أفراد شرطتنا. هكذا عملنا وهكذا سنعمل" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY