الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

هل يتراجع العدّاء يوسين بولت عن قرار الاعتزال؟

كل العرب
نُشر: 29/07/17 10:22,  حُتلن: 12:32

بولت ينوي الاعتزال بعد المشاركة في سباق 100 متر وسباق التتابع أربعة في 100 متر بلندن

 العداء الأمريكي جاستن جاتلين قال إنّ منافسه بولت قد يتراجع عن قراره بالاعتزال بعد بطولة العالم لألعاب القوى الشهر المقبل

يخطط العداء الجاميكي الكبير، يوسين بولت، والذي نال 11 لقبا في بطولة العالم وثماني ذهبيات أولمبية، للاعتزال بعد المشاركة في سباق 100 متر وسباق التتابع أربعة في 100 متر بلندن. إلا أنّ العداء الأمريكي جاستن جاتلين قال إنّ منافسه قد يتراجع عن قراره بالاعتزال بعد بطولة العالم لألعاب القوى الشهر المقبل.


من اليسار جاستن جاتلين ويوسين بولت

جاتلين الذي هزمه بولت في نهائي سباقي 100 و200 متر في آخر نسختين لبطولة العالم وفي أولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي، يعتقد أن منافسه البالغ عمره 30 عاما قد يجد في يوم ما أنه من الصعب مقاومة إغراء العودة لألعاب القوى.

وأبلغ جاتلين الصحفيين في معسكر الفريق الأمريكي التدريبي في برمنجهام: "لماذا لا؟ يمتلك عقلية نجم غناء حيث يستطيع السفر حول العالم ويستمتع بأوقاته في أماكن مختلفة ثم يقول أريد التعامل بجدية مع هذا الأمر مرة واحدة إضافية". وأضاف: "لديه فرصة العودة.. بمجرد أن يعتزل سيحصل على عام من الراحة ويقول أحب المضمار ولا أستطيع أن أتركه مبكرا بهذا الشكل".

وفاز جاتلين (35 عاما)، الذي تعرض للإيقاف مرتين بسبب المنشطات، على بولت مرة واحدة فقط في نهائي بطولة العالم 2005 في هلسنكي عندما كان لا يزال العداء الجاميكي شابا. لكن مع اقتراب رحيل الرجل الأول في ألعاب القوى عن سباقات السرعة توقع جاتلين عهدا جديدا مثيرا. وقال: "يجعلك الأمر متوترا قليلا. من سيشغل المكان الشاغر.. من سيرتقي لمستوى الحدث ويريد أن يصبح النجم القادم؟" وتابع: "الآن لا يشغلك العرض الذي يقدمه يوسين بولت. الآن التركيز على التنافس القادم في الطريق ومن سيرتقي لمستوى الحدث ويقول سأفعلها من أجلي ومن أجل عائلتي الآن ولدي فرصة الركض من الأمام"، على حدّ تعبيره. 


جاستن جاتلين

مقالات متعلقة

Got