الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

تامر أبو طه ينضم إلى نادي هامبورغ

ياسر العقبي مراسل
نُشر: 29/08/08 16:46

* موقع العرب يتلقى صور خاصة من موقع التدريب في ألمانيا


* مدرب تامر العربي محمود إبراهيم: "سيكون مطلوبًا على مستو العالم بأسره، وستفتخرون به"


من المقرر أن يبدأ لاعب كرة القدم الفتى تامر عطيه أبو طه (16 عامًا) من تل السبع خلال الموسم الرياضي القريب لعبه ضمن نادي شبيبة هامبورغ الألماني.



ويمر تامر (1.90 متر)، طالب الصف الحادي عشر، خلال الأيام الأخيرة بدورة تدريب لمدة أسبوعين في "انترناسيونال فوتبول" وهي مدرسة داخلية للتدريب – يتم خلالها تدريس الطلبة من كافة أنحاء العالم لمدة أربع ساعات، وبعدها يقومون بتدريبهم. وتعتبر هذه المدرسة التابعة لنادي هامبورغ الوحيدة التي تجمع إليها عدد كبير من الناشئين المميزين من مختلف أنحاء العالم. وسيعود تامر أبو طه إلى البلاد بمناشبة شهر رمضان، وبعد العيد مباشرة سيبدأ تدريباته المكثفة ضمن النادي.


تامر أثناء تدريباته

ويرافق تامر والده عطيه أبو طه الذي قال لموقع "العرب"، إن "تامر سيبدأ اللعب رسميًا بعد شهر رمضان. لقد تم استدعاء تامر أبو طه عن طريق المدرب العربي محمود إبراهيم الذي يعمل مدربًا في المانيا، بعد أن شاهد مقطعًا كرويًا على موقع "يو تيوب" يظهر فيه تامر، فتمت الاتصالات به واستدعائه إلى المانيا، في وقتٍ كان نادي هامبورغ يبحث فيه عن ضم لاعبين من مختلف أنحاء العالم إلى النادي وإلى أكاديمية كرة القدم من أجل إعدادهم مستقبلاً لكي يلعبوا في الفريق الذي يلعب ضمن دوري البونديس الألماني".



وأضاف: 'لقد تم اختيار اللاعب تامر ضمن خمسة لاعبين إلى النادي – ثلاثة من كوريا الجنوبية وواحد مجري - من بين العديد من المتقدمين من ألمانيا ودول أخرى". وأكد أبو طه أن الأجواء ممتازة من ناحية الترتيبات، لأن الشعب الألماني معروف بالنظام.


تامر مع المدرب العربي محمود إبراهيم والمدرب الألماني ماركو مرتينس

أما الكابتن محمود إبراهيم، المدرب المصري الأصل، لاعب فريق اشبال الزمالك والمنتخب العراقي سابقًا (بصفته يحمل كذلك الجنسية العراقية)، فقال في حديث مطوّل مع مراسلنا بلهجته المصرية: "أنا شفته من خلال الانترنت فعجبني في أدائه. هو الوحيد الذي كان يتحرك ومجهوده كان يتوزع في كل مكان. لاعب كهذا يقود فريقه بتمريراته الكروية الذكية. كلاعب خط وسط كان ينظر إلى الملعب وما يبصش لتحت".



وأضاف الكابتن إبراهيم: "عملت اتصالاتي وحين وصوله بدأنا برحلة التدريبات في الغابات وفي الهضاب فوجدت أن عنده القوة البدنية".
وحول مستقبل تامر قال الكابتن إبراهيم، الذي فاز بالمرتبة الأولى في تدريب الناشئين من بين 20 مدربًا على مستو ألمانيا كلها: "سيكون من أفضل اللاعبين ليس على مستو المانيا وإسرائيل فقط بل على مستو العالم بأسره. حين تحب الشيء فأنت تبذل كل طاقاتك من أجل أن تنجح. سيكون نجم المنتخب الإسرائيلي في المستقبل، وتذكروا كلامي هذا. المدرب الألماني ماركو مرتينس قال لي حين رآه لأول مرة، إن لديه قوة بنيان وانه يبدو لاعبًا متميزًا، فأجبته وهل أحضر شاب من بلاد أخرى قبل أن أشاهد قدراته. هذا فخر للمدرب وفخر للاعب الذي يمثل بلده".
واضاف المدرب إبراهيم: "سألني احدهم إزاي تأخذ لاعب إسرائيلي، فأجبته أنه ما يهمني اللعب فقط، بعيد عن العرق والدين والموطن. يهمني الإنسان. تامر هو لاعب موهوب ولا يوجد تسييس في الرياضة".
وفي النهاية أنهى المدرب المصري الأصل حديث بالقول: "أريد أن أقول كيف تجرى التدريبات في المدرسة الداخلية انترناسيونال فوتبول. ابني ابن الـ13 عامًا يتدرب هنا، وقد قال له تامر "أبوك حيموتني". هنا يتدربون على الأصول والمكان يشبه إلى حد كبير التدريبات العسكرية".

مقالات متعلقة