أخبارNews & Politics

الحراك الشبابي المقدسي حاول منع محمد بركة من الدخول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحراك الشبابي المقدسي حاول منع محمد بركة من الوصول الى البلدة القديمة

 شهود عيان:
 تدخل فوري لمجموعة رجال دين وشخصيات اعتبارية مقدسية منعت تفاقم الأمر، وطلبوا من الشباب السماح لبركة بالدخول وعليه شارك في الاجتماع


علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من شهود عيان أن الحراك الشبابي المقدسي حاول ظهر اليوم الجمعة منع محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية من دخول القدس الشرقية من اجل المشاركة في لقاء وفد المتابعة والمرجعيات المقدسية للتباحث في الحراك الشعبي والسياسي للتصدي للسلطة وعدوانها على المسجد الأقصى المبارك وحماية القدس مقدساتها. وبحسب المعلومات الواردة لموقع العرب فإن مجموعة من الشبّان المقدسيين حاولوا طرد بركة من المدينة ومنع دخوله وصرخوا في وجهه، كل ذلك إحتجاجًا على مشاركته في تقديم العزاء لعائلات الشرطيين من المغار وحرفيش اللذين قتلا في عملية القدس الجمعة الماضية.

هذا وقال شهود العيان:"ان تدخل فوري لمجموعة رجال دين وشخصيات اعتبارية مقدسية منعت تفاقم الأمر، وطلبوا من الشباب السماح لبركة بالدخول وعليه شارك في الاجتماع".

يشار الى ان بركة سبق وان تعرض لموقف مشابه في مدينة ام الفحم منذ يومين، عندما لم تسمح عائلة احد منفذي العملية له بدخول خيمة العزاء من اجل تقديم واجب العزاء، بعدما زارها قادمًا من عزاء الشرطيين.

من جانب آخر تلتئم المتابعة اليوم بمعظم مركباتها لبحث آخر التطورات على الساحة المقدسية وسبل الرد والخطوات التي يجب اتخاذها ميدانيًا وسياسيًا.

هذا وحاول موقع العرب الاتصال بمحمد بركة رئيس لجنة المتابعة للحصول على تعقيبه حول اقوال شهود العيان إلا انه لم نتمكن من التواصل معه هاتفيًا بعد محاولات عديدة.

كلمات دلالية