الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

اعتصام مفتوح وصلوات أمام المسجد الأقصى رفضا للبوابات الألكترونية ومنع دخول الزوار

كل العرب
نُشر: 19/07/17 09:52,  حُتلن: 12:35

على مدار الأيام الماضية شهد باب الاسباط والمجلس صلوات يومية من الفجر حتى العشاء وخلال ساعات النهار تم تنظم الوقفات الشعبية التي كانت تضم رجالا ونساء وكبار بالسن

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

مع قيام مجموعة افراد من الزوار اليهود في الاخلال بنظام الزيارات ومخالفتها أوعز قائد القدس اللواء يهورام هليفي على ابعاد واخراج المجموعة من داخل حبز الحرم فورا واغلاق باحات الحرم هذا الصباح امام دخول الزوار

تزداد أعداد المشاركين في الاعتصام المفتوح والصلوات التي تقام على أبواب المسجد الأقصى، رفضا للبوابات الالكترونية التي وضعتها اسرائيل على بواباته، هذا ورفض المصلون الدخول الى الاقصى عبر بوابات الكترونية ثبتت على باب الاسباط والسلسلة والمجلس، مؤكدين أن "من حقهم الدخول عبر البوابات الرئيسية دون شروط اسرائيلية".


صلاة العشاء أمام البوابات الألكترونية

ها ويذكر أنه وعلى مدار الأيام الماضية شهد باب الاسباط والمجلس صلوات يومية من الفجر حتى العشاء وخلال ساعات النهار تم تنظم الوقفات الشعبية التي كانت تضم رجالا ونساء وكبار بالسن، فمنهم من يقرأ القرآن ويردد التكبيرات، ومنهم من يتبادل اطراف الحديث حول مجريات الامور في القدس والاقصى، وذلك بوجود العشرات من المرجعيات الدينية الفلسطينية والذين كأنوا يؤمون بالمصلين ويشاركونهم الاعتصام.

وما بين صلاة المغرب والعشاء تتحول الساحة الواقعة بين باب الاسباط وحطة الى مهرجات ديني – كما وصف الأهالي-، حيث تُردد الأناشيد الدينية وتعلو التكبيرات والهتافات "الأقصى النا النا ما الكم هيكل عنا... الأقصى للمسلمين... لا للبوابات الألكترونية".

اغلاق الحرم أمام الزوار
وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "نهار اليوم الاربعاء وخلال فترة الزيارات الصباحية للاجانب وغير المسلمين في حيز باحات الحرم القدسي الشريف ومع قيام مجموعة افراد من الزوار اليهود في الاخلال بنظام الزيارات ومخالفتها أوعز قائد القدس اللواء يهورام هليفي على ابعاد واخراج المجموعة من داخل حبز الحرم فورا واغلاق باحات الحرم هذا الصباح امام دخول الزوار،  للعلم تواصل الشرطة في اعمالها هناك وسط حفاظها على الموازنات الضرورية ومن شتى الجوانب وكل ذلك ايضا وسط مواصلة حرصها على احقاق القانون وحفاظها على النظم المرعية في حيز الحرم ولن نسمح في أي مس بالقانون ومن قبل أي طرف أو جهة أو عنصر ما"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243220.24
BTC
0.53
CNY