الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

كفرقرع: التوصل لاتفاق بين عائلة أبو شندي وعاشور بعد جريمة قتل تمام أبو شندي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 18/07/17 14:46,  حُتلن: 17:55

رئيس مجلس كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة:

نشاطر العائلة في مصابها ونثمن موقفكم في هذه الظروف الصعبة، وقفتكم وقفة رجال، موقف مشرف عملا بتعاليم ديننا الحنيف

تمت مساعي حميدة بين آل عاشور وآل أبو شندي مشكوين جميعا، كان هناك تجاوب وكل ذلك يعود لله سبحانه وتعالى

قال مراسلنا أنه تم بعد ظهر اليوم الثلاثاء التوصل لاتفاق بين عائلة أبو شندي وعاشور بعد مقتل المرحومة تمام أبو شندي بعيار ناري يوم أمس الاثنين بسبب شجار تطور بين العائلتين في البلدة. وقال رئيس مجلس كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة: "نشاطر العائلة في مصابها ونثمن موقفكم في هذه الظروف الصعبة، وقفتكم وقفة رجال، موقف مشرف عملا بتعاليم ديننا الحنيف، تمت مساعي حميدة بين آل عاشور وآل أبو شندي مشكورين جميعا، كان هناك تجاوب وكل ذلك يعود لله سبحانه وتعالى". وقال خميس أبو صعلوك أبو يحيى ممثل لجنة الصلح: "نشكر كل انسان ساهم وساعد على عقد راية الصلح بين العائلتين وعلى رأسهم رئيس المجلس ونقدم تعازينا لعائلة المرحومة، وهذا اثبات للتسامح والمحبة بين العائلتين".

 
زوج المرحومة ورئيس المجلس يوقعان على الاتفاق

 هذا وقد أصدرت لجنة "الصلح وافشاء السلام" بين عائلتي ابو شندي وعاشور في كفرقرع والتي تعمل بين العائلتين منذ مقتل المرحومة تمام عاشور - ابو شندي مساء يوم أمس الاثنين متأثرة بجراحها بعد اطلاق النار عليها، حيث زارت لجنة "الصلح وافشاء السلام" العائلتين واصدرت بيانا ذكرت من خلاله ما آلت اليه وما توصلت لاتفاق بين العائلتين، وإليكم نص البيان كاملا:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين، بيان ما توصلت إليه لجنة الصلح بين عائلتي ابو عاشور وابو شندي، "انما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون" سورة الحجرات الاية (10).

لجنة "الصلح وافشاء السلام" الممثلة بالسيد خميس ابو صعلوك (ابو يحيى) – من كفرقاسم والاخوة عباس صالح ابو عجاج والسيد سالم بن بري والسيد عمر مسلم ابو عامر والسيد خالد ابو عجاج والسيد درار ابو سمهدان، وبرعاية رئيس المجلس المحلي السيد حسن محمد عثامنة وممثلي لجنة الصلح المحلية ووجهاء من عائلة كفرقرع بأجمعها وعائلة ابو شندي يشاطرون عائلة المرحومة تمام عاشور ابو شندي بمصابهم الأليم، سائلين المولى عز وجل ان يدخلها فسيح جناته وان يلهم اهلها الصبر والسلوان وان يعوضهم الله عوضا كريما. لجنة الصلح والجميع يثمنون موقف عائلة الفقيدة على موقفهم الرجولي المشرف الأصيل الذي يمثل اجمل صفات المسلمين والعرب، حسب ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا وشريعتنا السمحاء، تماشيا مع قول الله تعالى: "ولا تزر وازرة وزر اخرى".

وبعد ان سلم سند الطلوع بواسطة رئيس لجنة الصلح السيد خميس ابو صعلوك (ابو يحيى) وقبول السند من قبل عائلة ابو شندي بحضور الجميع تم الاتفاق على ما يلي:

1. تكرمت عائلة عاشور بمنح الأمن والأمان لجميع عائلة ابو شندي باستثناء السيد عودة ابو شندي واولاده واحفاده والسيد سالم عبد السلام ابو شندي واولاده واحفاده فيما ذلك جميع ممتلكاتهم.
2. تكرمت عائلة المرحومة بالسماح لجميع عائلة ابو شندي (ما عدا السيد عودة ابو شندي واولاده واحفاده والسيد سالم عبد السلام ابو شندي واولاده واحفاده ) بمزاولة حياتهم الطبيعية .
ويكون كفيل هذه الاتفاقية كل من السادة:
حماد ابو طلب عاشور واولاده
خليل محمد عاشور واولاده
احمد عاشور واولاده
خميس عاشور واولاده
جمعة عاشور واولاده
اسماعيل عاشور واولاده
جميل عاشور واولاده
حامد عاشور واولاده
جمال عاشور واولاده
محمود عاشور واولاده
ابراهيم ابو صالح عاشور واولاده
عامر عاشور واولاده
علي عاشور واولاده
يوسف عاشور واولاده
سليمان عاشور واولاده
عبد القادر خميس عاشور واولاده
نمر عبد عاشور واولاده

ختاما، تتقدم لجنة الصلح وافشاء السلام وعائلة ابو شندي وجميع اهالي كفرقرع والمنطقة بالشكر الجزيل على موقف عائلة الفقيدة الذي يعتبر مثالا للتسامح والعطاء الذي يحتذى به.

توقيع لجنة الصلح وافشاء السلام:
متمثلة بالسيد السيد خميس ابو صعلوك – من كفرقاسم، والسيد حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي، "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا " – سورة ال عمران (103)

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون" – سورة التوبة (105) وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، إلى هنا بيان لجنة لجنة الصلح بين عائلتي ابو شندي وابو عاشور. 

خلال التوقيع على الاتفاقية بين العائليتن

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY