الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

لجنة اهالي الواصفية تعلن الاضراب

من فايز صالح
نُشر: 28/08/08 11:09

* معارضة لجنة الاهالي للمديرة الجديدة مرتا سليمان وقرارهم بعدم ارسال اولادهم للمدرسة في افتتاح السنة الدراسية الجديدة يزيد من شدة الصراع على المدرسة بين الارشمندريت شوفاني والمطران شقور

*  الصراع يشتد بين الارشمندريت اميل شوفاني والمطران شقور على المدرسة وادارتها

* اولياء الامور: نحن ندفع 40% من قسط التعليم...فلماذا لا يشركنا المطران شقور بقراراته؟

* المطران شقور: "الارشمندريت شوفاني لا يستطيع ادارة المدرسة عبر ريموت كونترول"



أعلنت لجنة أهالي طلاب مدرسة الواصفية الابتدائية في مدينة الناصرة بعد اجتماع عقدته مساء يوم الاربعاء في مدرسة الواصفية الاضراب ابتداء من اليوم الخميس احتجاجا على اقالة الارشمندريت اميل شوفاني من ادارة المدرسة وتعيين د.مرتا سليمان مكانه بقرار من سيادة المطران الياس شقور.
وجاء قرار الاضراب رغم قرار اللجنة التربوية لابرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين والكاثوليك في الاسبوع الماضي بتعيين دكتور مرتا سليمان مديرة للمدرسة وفتح ابوابها في الاول من الشهر القادم .


من اليمين الارشمندريت اميل شوفاني والمطران الياس شقور

وبهذا القرار الذي ينطوي على معارضة لجنة الاهالي للمديرة الجديدة مرتا سليمان وقرارها بعدم ارسال اولادها للمدرسة في افتتاح السنة الدراسية الجديدة يشتد الصراع بين الارشمندريت اميل شوفاني والمطران شقور على المدرسة وادارتها.


امهات طلاب من المدرسة الواصفية قبل الاجتماع

اجتماع وقرار بالاضراب
شارك في الاجتماع الذي عقد مساء اليوم في مدرسة الواصفية قرابة خمسين ولي أمر اعربوا عن معارضتهم الشديدة لتغيير الادارة وتعيين د.مرتا سليمان مديرة للمدرسة مكان الارشمندريت اميل شوفاني مدعين ان الادارة القديمة حققت انجازات كبيرة في السنوات العشر الاخيرة ولا داعي لتغييرها.


اباء طلاب من المدرسة الواصفية قبل الاجتماع

واشار اولياء امور الطلاب خلال الاجتماع الى قلقهم من امكانية قيام شقور باحداث تغييرات في مدرسة المطران مشددين على موقفهم المعارض بأنه اشارة واضحة الى رفضهم القاطع لمثل هذه التدخلات والتغييرات دون اشراكهم فيها علما بانهم يدفعون 40% من قسط التعليم ويحق لهم المشاركة  في صنع القرار وابداء الرأي.
وادار الاجتماع الدكتور اياد جهشان عضو لجنة اهالي الواصفية وتحدث اولياء الامور عما يخطط له المطران شقور من عزل المدرسة الواصفية عن مدرسة المطران "الاكليريكية" بحيث لا يكون مشروطا انتقال الطالب من مدرسة الواصفية - التي سيحولها لمدرسة حتى الصف السادس- الى مدرسة المطران مباشرة ما يعني ان الطالب قد ينتقل الى مدرسة اخرى.



وقال اولياء الامور ان قرارات المطران شقور متعسفة وأكدوا ان الاضراب هو موقف واضح وصريح من الخطوات التي يقوم بها المطران والتي تهدد مصير المدرسة.
واعربت عدد من الامهات عن قلقهن من ابعاد الاضراب بالقول:" نحن امهات عاملات... اين سنترك اولادنا في الاضراب؟ إن تدخلات المطران شقور غير مفهومة ولا تبرير لها".
وقررت لجنة اهالي الواصفية الاتصال بجميع اولياء الامور لابلاغهم بقرار الاضراب واقناعهم بعدم حضور اجتماع يوم غد في مدرسة الواصفية مع سيادة المطران الياس شقور والمديرة الجديدة مرتا سليمان.



المطران الياس شقور: الاب شوفاني لا يستطيع ادارة المدرسة عن طريق ريموت كونترول

علم موقع العرب ان ابرز الدوافع لقيام المطران الياس شقور بإقالة الارشمندريت اميل شوفاني من ادارة المدرسة الواصفية الابتدائية في الناصرة هو اعتقاده بان الارشمندريت شوفاني يدير المدرسة الواصفية من بعيد وكأنه يديرها عبر الريموت كونترول.
وأكد مصدر مقرب للمطران شقور موقف سيادته من تغيير الادارة الذي ينطوي على رؤيته التي تؤكد تبعية المدرسة الواصفية للجنة التربوية لابريشية عكا وحيفا والناصرة.


قسم من اولياء امور الطلاب اثناء الاجتماع


من اليمين د.اياد جهشان عضو لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الواصفية


اغلاق بوابة المدرسة الواصفية امام اولياء امور الطلاب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY