الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

رئيس الوزراء نتنياهو يبدأ زيارته إلى المجر‎

كل العرب
نُشر: 17/07/17 23:31,  حُتلن: 23:36

ستسمح الاتفاقية الثقافية تلك بالتمويل المتبادل للعروض الثقافية

جاء من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي:"  وصل ريس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم إلى العاصمة المجرية بودابست.وخلال زيارته لمدينة بودابست سيلتقي رئيس الوزراء نتنياهو غدا برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان ووزراء حكومته. كما سيتم أثناء هذا اللقاء إبرام اتفاقية ثقافية ثنائية وكذلك سيتم إعلان نوايا لإقامة التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي".

 

واضاف البيان :" ستسمح الاتفاقية الثقافية تلك بالتمويل المتبادل للعروض الثقافية. عشرات العروض الإسرائيلية تعرض سنوياً في المجر من خلال الاتفاقية الثقافية القائمة وستضاف إليها العشرات والعشرات بفضل الاتفاقية الجديدة، التي من شأنها السماح للمزيد من الفنانين والمخرجين والمبدعين بعرض الثقافة الإسرائيلية على الجماهير المجرية.وسيؤدي إعلان النوايا في مجال الابتكار التكنولوجي إلى إقامة التعاون الوطيد بين سلطة الابتكار الإسرائيلية ونظيرتها المجرية ودعم الشركات الناشئة الإسرائيلية والمجرية.إن الهدف وراء الاتفاقية هو دعم التعاون الحكومي في مجالات مختلفة بما في ذلك تعزيز التعاون في القطاع الخاص مع التشديد على مجالات الهاي تك والسيارات الذاتية التحكم والتكنولوجيات الجديدة.كما سيلتقي رئيس الوزراء بالرئيس المجري يانوش أدير في القصر الرئاسي".

وتابع البيان :" سيشارك رئيس الوزراء ويلقي خطابه في لقاء قمة سيجمع بين رؤساء دول فيزيغراد أي المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا.كما سيعقد رئيس الوزراء لقاء عمل مع كل من الزعماء التاليين منفرداً: رئيس الوزراء التشيكي بوهوسلاف سوبوتكا ورئيس الوزراء البولندي بياتا سيدلو ورئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو.وسيشارك رئيس الوزراء نتنياهو مع رئيس الوزراء المجري أوربان في منتدى اقتصادي خاص إلى جانب ممثلين من عشرات الشركات الإسرائيلية وأكثر من مئة شركة مجرية بغرض توطيد العلاقات الاقتصادية. وتعمل الشركات المشاركة في المنتدى في مجالات السايبر والهاي تك والزراعة والأدوية والصناعات وغيرها من المجالات التكنولوجية.وسيزور رئيس الوزراء وقرينته كنيس Dohany بحضور رئيس الوزراء المجري حيث سيلتقون برؤساء الجالية اليهودية.إنها أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي إلى المجر وهو في منصبه منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY