الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

اندلاع حريق هائل في صفد وإخلاء منازل ونقل مصابين إلى المستشفى

كل العرب
نُشر: 16/07/17 15:50,  حُتلن: 18:50

الشرطة:

باشرت القوات باعمالها لاخماد الحريق واخرى باجلاء السكان القاطنين في المباني بالجوار من هناك تحسبا ووقاية وجنبا إلى العمل على تخليص مواطنة حوصرت

كايد ظاهر، المتحدث والمركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ:

تمّ استدعاء طواقم من جميع محطات الاطفاء في اللواء الشمالي، علمًا أنّ طواقم الاطفاء والانقاذ لا تزال تعمل من اجل منع انتشار الحريق الذي طال منازل وسيارات في الحي

وصل بيان من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري جاء فيه ما يلي: "بعد ظهيرة اليوم الأحد في صفد بأحد الاحياء هناك توسع حريق في هشيم قرب احدى البنايات السكنية متوسعا داخل المبنى ذاته مع هرع قوات الاطفاء والشرطة الى المكان وحيث باشرت القوات باعمالها لاخماد الحريق واخرى باجلاء السكان القاطنين في المباني بالجوار من هناك تحسبا ووقاية وجنبا إلى العمل على تخليص مواطنة حوصرت وعلى ما يبدو داخل احدى البنايات هناك، بحسب الشرطة.


من مكان الحريق - تصوير: موقع نحف

 وأوضحت السمري لاحقًا أنّ:"طواقم الاطفاء تواصل أعمالها لاخماد الحريق، كما وأخلت الشرطة نحو 20 منزلًا من قاطنيها حرصًا وتحسبا ووسط تسجيل اضرار مادية مختلفة هناك، واصابة مواطنين طفيفا جراء استنشاق الدخان وجنبا لتفنيد شبهات علقان مواطنة هناك ومحاصرتها داخل البناية الملتهبة"، وفقًا للبيان.

من جهته، أوضح كايد ظاهر، المتحدث والمركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ، أنّ:"حريقًا كبيرًا شبّ في معلي كنعان بمدينة صف، حيث وصلت النيران إلى عدة منازل وسيارات. هذا، ووصلت إلى المكان طواقم عديدة من الاطفاء والانقاذ وعملت على تخليص عالقين، ومنع انتشار النيران، وقد تم حتى الان تخليص عالقين تم نقلهما الى المشفى لتلقي العلاج"، بحسب البيان. وأوضح ظاهر أنّه:"تمّ استدعاء طواقم من جميع محطات الاطفاء في اللواء الشمالي، علمًا أنّ طواقم الاطفاء والانقاذ لا تزال تعمل من اجل منع انتشار الحريق الذي طال منازل وسيارات في الحي"، كما جاء في البيان.

من جهته، أوضح الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ:"طواقم الاسعاف المعززة وصلت إلى مكان الحريق، حيث قامت بتغطية وتأمين عمل رجال الإطفاء والإنقاذ في المكان، بالاضافة إلى التعاون مع الشرطة والقوات الأخرى. هذا، وقد قدّمت طواقم الاسعاف العلاج الطبيّ لسبعة مصابين إثر استنشاق الدخان، حيث تمّ نقلهم إلى مستشفى زيف في صفد بحالة طفيفة"، بحسب البيان.

لاحقًا، أفاد كايد ظاهر أنّ:"طواقم عديدة من اللواء الشمالي بسلطة الاطفاء والانقاذ وبمساندة 6 طائرات لا تزال تعمل على اخماد الحريق في صفد ومنع انتشاره، بعد ان طال العديد من المنازل. هذ، وتمّ تخليص عدد من السكان معظمهم اصيب باختناق جراء استنشاق الدخان الكثيف، كما تمّ اخلاء جميع المنازل المحاذية"، وفقًا للبيان.

الصور التالية تصوير: نجمة داوود الحمراء/צילום: תיעוד מבצעי מד"א 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY