الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:01

استعدادات مكثفة لكلية سخنين

العرب
نُشر: 27/08/08 15:27

* السنة الدراسية المقبلة ستكشف العديد من الإنجازات الإضافية للكلية التي تبادر من خلالها لزيادة رفع مكانة جهاز التربية والتعليم بمشاركة الأطر والمؤسسات صاحبة الشأن.


باشرت كلية سخنين لتأهيل المعلمين تجهيزاتها مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية الأكاديمية خلال يوم دراسي ثقافي عقد في متنزه طمرة حمل عنوان " تجربة تفوق وإبداع، والحلم يتحقق".



في اليوم التحضيري قام سعادة القاضي (المتقاعد) د. عبد الرحمن الزعبي رئيس مجلس أمناء الكلية بالترحيب بأعضاء إدارة الكلية ورؤساء الأقسام والمراكز والمحاضرين، عارضاً الإنجازات التي حققتها الكلية على مدار السنة الدراسية الماضية، مشيراً إلى أهميتها في صقل أفكار وخطوات عملية تشكل رافعةً لإنجازات مستقبلية أخرى.

د. محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين قام باالتحدث عن موضوع درجات الترقية كآلية لتطور المحاضر والكلية مستعرضاً الأهداف المحددة للكلية للسنة الدراسية 2009 ومشيراً إلى أن السنة الدراسية المقبلة ستكشف العديد من الإنجازات الإضافية للكلية التي تبادر من خلالها لزيادة رفع مكانة جهاز التربية والتعليم بمشاركة الأطر والمؤسسات صاحبة الشأن.

 

من جانبه، رحب السيد نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين بجميع الحضور مركزاً في سياق كلمته على تفوق الكلية في العديد من المجالات والأصعدة التي قادتها كلية سخنين على مدار السنة الماضية، حيث شكر الهيئة الإدارية ورؤساء الأقسام والمراكز والمحاضرين على دورهم في تطور كلية سخنين وإسهامهم القيم في رفع  عنوان أكاديمي نابض لكل المجتمع العربي في البلاد. كما وعرض نزيه بدارنه دور الكلية وانخراطها اجتماعياً من خلال العديد من البرامج والفعاليات التي قامت الكلية بتنفيذها، بالتعاون مع مؤسسات داخلية وخارجية منوهاً لدور الإدارة والمسؤولين في ترسيخ هذه الإنجازات وجعلها منهجاً تسلكه الكلية.

أما د. كمال خوالد مفتش الكلية في قسم تأهيل المعلمين في وزارة المعارف فقد عرض التوجهات الجديدة لتأهيل المعلمين في مؤسسات التعليم العالي حيث قام بعرض مسهب عن معطيات قبول الطلاب للمسارات التعليمية المختلفة في جميع الكليات الأكاديمية في الدولة مع إعطاء شرح مفصل من خلال أرقام ومعطيات على أرض الواقع.

بروفيسور ريئوفين لازاروفيتش رئيس المجلس الأكاديمي في كلية سخنين شجع رؤساء الأقسام والمراكز والمحاضرين على المضي قدماً نحو التميز في استحضار الأفكار الأكاديمية التي تغني حياة الطلاب وتزيد من ثقافتهم من خلال الموارد العلمية القائمة في الكلية منوهاً إلى أن المجلس الأكاديمي في الكلية قفز قفزات نوعية في استثمار برامج أكاديمية نوعية للطلاب كما وشدد في حديثه على مجال البحث العلمي.

هذا وتحدثت د. فادية ناصر رئيسة قسم الأبحاث والدراسات في الكلية عن تطوير البحث العلمي في الكلية وإسهامه في دفع المسيرة الأكاديمية والعلمية التي تربط التزام المحاضر الأكاديمي بالتنور البحثي الذي يرجع بالفائدة على الطلاب. كما وقام د. محمد إبداح نائب رئيس الكلية بعرض البرامج التعليمية للسنة الدراسية 2009 وقام بعرض مفصل عن البرامج التعليمية المستقبلية التي ستقوم بإدراجها كلية سخنين.



في نهاية اليوم التحضيري تم تقسيم المحاضرين إلى مجموعات وفقاً للمسارات الأكاديمية والتعليمية للكلية للبحث في برامج الأقسام المختلفة للسنة الدراسية القادمة.



















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229259.31
BTC
0.51
CNY