أخبارNews & Politics

استطلاع: نصف الطلاب العرب يعانون من العنصرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
23

ايلات
غيوم متفرقة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استطلاع: نصف الطلاب العرب في جامعات وكليات البلاد يعانون من العنصرية

أجري مؤخرا استطلاع اشترك به 1300 طالب عربي يتعلمون في مؤسسات تعليمية عالية جامعات وكليات ومعاهد حيث تبين من خلاله أن نصف الطلاب العرب يعانون من العنصرية والتمييز خلال تعليمهم و40% من بينهم سمعوا عبارات عنصرية من قبل طاقم التعليم

بحسب الاستطلاع:

30% قالوا أنهم لا يستطيعون التقدم لمنحة بسبب انهم لم ينتسبوا للخدمة العسكرية، كما و60% من المشتركين في الاستطلاع كانوا أول شخص في العائلة يدخل الاكاديمية


أجري مؤخرا استطلاع اشترك به 1300 طالب عربي يتعلمون في مؤسسات تعليمية عالية "جامعات وكليات ومعاهد" حيث تبين من خلاله أن نصف الطلاب العرب يعانون من العنصرية والتمييز خلال تعليمهم و40% من بينهم سمعوا عبارات عنصرية من قبل طاقم التعليم الاكاديمي.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري من قبل مركز "هجال هحداش" تبين أن "العنصرية تجاه الطلاب العرب تأتي من طلاب ومن الطاقم الاكاديمي".  ويذكر أن ثلث الطلاب الذين اشتركوا بالاستطلاع قالوا بأن "المؤسسات التعليمية التي ينتمون اليها لا تمنحهم تسهيلات تساعدهم في الاندماج خاصة في ايام الاعياد وايام الصوم، و30% قالوا أنهم لا يستطيعون التقدم لمنحة بسبب انهم لم ينتسبوا للخدمة العسكرية، كما و60% من المشتركين في الاستطلاع كانوا أول شخص في العائلة يدخل الاكاديمية".

كما وادعى نصف الطلاب المشتركين في الاستطلاع أنه في المؤسسة التعليمية التي ينتسبون اليها تُقام سلسلة لقاءات بين الطلاب العرب واليهود وفي اغلبية اللقاءات يدور الحديث عن امور اجتماعية وليست سياسية. ونصف المشتركين قالوا بأنه لا يتم منحهم فرصة للتعبير سياسيا  مثلا اقامة كتل سياسية أو مظاهرات.

كلمات دلالية
أتلتيكو مدريد يتصدر المجموعة بفوزٍ صعب على ليفركوزن