الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

لقاء عباس والسيسي لا يزال قائمًا الأحد المقبل ومساعٍ حثيثة لإنهاء الانقسام

كل العرب
نُشر: 06/07/17 11:42,  حُتلن: 03:00

مصدر فلسطيني:

ترتيبات الزيارة التي وضعت من لحظة وصول عباس إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء يوم السبت المقبل، ولقائه بالرئيس السيسي

مصر أبلغت القنوات الرسمية الفلسطينية ذات الصلة، بمواعيد الاستقبال وكل الترتيبات الأخرى

نفت مصادر سياسية فلسطينية كل ما أشيع مؤخرًا حول إلغاء القاهرة للزيارة المقررة بين الرئيس محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وأكّدت أنّ "زيارة أبو مازن إلى العاصمة المصرية القاهرة، لا تزال قائمة، وسيلتقي نظيره المصري يوم الأحد المقبل،


الرئيس الفلسطيني محمود عباس 

هذا، وأوضح مصدر فلسطيني مقرّب من الرئيس الفلسطيني أنّ "ترتيبات الزيارة التي وضعت من لحظة وصول عباس إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء يوم السبت المقبل، ولقائه بالرئيس السيسي، والمواضيع التي سيتم تناولها وبحثها، أنجزت من قبل المسؤولين في مؤسسة الرئاسة والخارجية، وأن مصر أبلغت القنوات الرسمية الفلسطينية ذات الصلة، بمواعيد الاستقبال وكل الترتيبات الأخرى".

ونوّه المصدر أنّ "هناك جهات عدة تقوم على بث إشاعات بين الحين والآخر، منذ أن جرى الإعلان عن جدول جولة الرئيس الحالية للخارج، التي شملت إثيوبيا وفرنسا، ومن ثم مصر وتونس. وهذه الجهات التي استغلت بعض وسائل الإعلام، عملت على بث إشاعات سابقة، تحدثت عن عدم موافقة مصر على استقبال الرئيس، وأن هذه المحاولات تبين عدم صدقها، مع إعلان السفير الفلسطيني في القاهرة مساء أول من أمس، عن الموعد الرسمي للزيارة ووصول الرئيس عباس". ورأى المصدر أن "هذه الجهات لا يروق لها وجود أي تقارب فلسطيني مصري على المستوى الرسمي"، كما قال.

يذكر أنّ السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي، كان قد أعلن في وقت سابق أنّ "الرئيس عباس والوفد المرافق سيصل جمهورية مصر العربية يوم السبت المقبل، حيث ستعقد جلسة المباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقر الرئاسة المصرية يوم الأحد لبحث الأوضاع المستعجلة والمهمة على الساحتين الفلسطينية والعربية". وقال إنه "سيتم خلال اللقاء بحث تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية بكافة جوانبها، إضافة إلى الظروف الحالية الدقيقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، والتصعيد الاستيطاني الخطير في القدس الشرقية وباقي أراضي دولة فلسطين، وآخرها المخطط التوسعي الاستعماري المتضمن بناء 2000 وحدة جديدة في التجمعات الاستيطانية المحيطة بالقدس. كما سيبحث اللقاء الجهود والحراك الدبلوماسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية من أجل الحفاظ على موقع القضية الفلسطينية المتقدم، إضافة إلى الحراك الأمريكي الحالي الذي يهدف لصنع السلام وفق حل الدولتين". وأكد الشوبكي "حرص الرئيس عباس على التشاور والتنسيق الدائم مع الرئيس المصري حول الشأن الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالملف السياسي والوضع الداخلي في ظل مساعي مصر الحثيثة لإنهاء الانقسام"، بحسب السفير الفلسطيني.


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY