الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

نتنياهو يستضيف رئيس الوزراء الهندي مودي في مقر إقامته بالقدس

كل العرب
نُشر: 05/07/17 11:04,  حُتلن: 11:30

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لرئيس الوزراء الهندي مودي:

منذ سنوات كثيرة ونحن نسعى لخلق مستقبل أفضل لكلا شعبينا، مما يستلزم بذل جهود كبيرة جداً ولن يحدث بين عشية وضحاها

التحديات المشتركة التي نواجهها، وأولها يتمثل في دحر القوى الإرهابية التي تعربد في كل أنحاء العالم وتهدد دولتينا

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه:"إستضاف رئيس الوزراء نتنياهو وقرينته مساء أمس في مقر إقامتهما الرسمي بأورشليم رئيس الوزراء الهندي مودي. وقد أدلى رئيس الوزراء نتنياهو بتصريحات مشتركة مع رئيس الوزراء الهندي مودي:"أهلا وسهلا بكم في أورشليم، يا صديقي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. لقد قضيتم بضعة ساعات هنا وتمكنتم خلال هذه الفترة من زيارة مؤسسة ياد فاشيم التي من شأنها تخليد ذكرى ضحايا الهولوكوست ثم قدمتم احترامك لأبي أمتنا، ثيودور هرتسل، عند ضريحه، كما اطلعتم على بعض أحدث التكنولوجيات التي صنعتها إسرائيل. وقد زرنا إحدى الدفيئات الزراعية في يوم حار. فصدقوني أن هذا الاستقبال كان حارًا".


خلال اللقاء - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وأضاف نتنياهو بحسب البيان:"وقد نلتم فرصة إلقاء نظرة على ماضينا المؤلم، ولكن على مستقبلنا الواعد أيضاً، ونحن نشعر بانفعال شديد بمناسبة استضافتكم هنا. إننا من أشد المعجبين بالشعب الهندي. وقد أخبرتكم عن عمي المرحوم البروفيسور إليشع نتنياهو الذي عمل في التخنيون بمنصب عالم رياضيات وكان يخبرني مرات عديدة عن إعجابه الشديد بعالم الرياضيات الهندي الكبير، رامنوجان. وقال لي إنه كان أكبر رياضياتي في القرن الـ 20 بل أكبر رياضياتي منذ قرون عديدة ربما، مما يدل على موهبة الشعب الهندي، وكما تعلمون لدينا الموهبة الخاصة بالشعب الإسرائيلي ونثق بشراكة هتين الموهبتين".

وتابع نتنياهو:"منذ سنوات كثيرة ونحن نسعى لخلق مستقبل أفضل لكلا شعبينا، مما يستلزم بذل جهود كبيرة جداً ولن يحدث بين عشية وضحاها، ولكني ورئيس الوزراء مودي نشارك النزعة نفسها، فكلانا نريد أن تحدث الأمور بين عشية وضحاها. إننا إصلاحيون لا نكل ولا نمل، ودعني أرحب بكم على الإصلاحات التي تقومون بها بغرض إحداث تغيير في الاقتصاد الهندي، وكلانا واثقان بقدرتنا على فعل أشياء عظيمة معاً من أجل مستقبل شعبينا. ويجب أن أعترف أمامكم بكون التزام رئيس الوزراء الهندي باليوغا أمراً يلهمني، فقال لي إنه يمكنني البدء في هذه الرياضة بمستوى منخفض واختيار المستوى الذي أريده، فأبدأ بمستوى منخفض، وذلك ما سنقوم به. عندما سآخذ وضعية "تالاسانا" المسترخية وسأدير رأسي صباحاً باتجاه اليمين، فالديمقراطية الأولى التي سأجدها هي الهند، وعندما سيأخذ رئيس الوزراء مودي وضعية "فاشيشتاسانا" المسترخية ويدير رأسه نحو اليسار فالديموقراطية الأولى التي سيجدها هي إسرائيل. ففي الحقيقة، إن إسرائيل والهند عبارة عن ديموقراطيتين شقيقتين. والحقيقة أنه معاً نشكل حوالي 20 بالمائة من مجمل سكان العالم، وبالرغم من عدم تكافؤنا حجماً، إننا متكافئون روحاً. وأنا واثق بقدرتنا على تحقيق إنجازات عظيمة. وقد حققنا بالفعل الإنجازات العظيمة ولدينا فرض كثيرة يمكننا انتهازها مستقبلاً".

وقال نتنياهو:"ومع ذلك يجب عليّ الإشارة إلى التحديات المشتركة التي نواجهها، وأولها يتمثل في دحر القوى الإرهابية التي تعربد في كل أنحاء العالم وتهدد دولتينا. فبالتالي علينا الوقوف جنباً إلى جنب في هذا الصراع وبقدر ما نقوم به سوياً من أجل خلق مستقبل أفضل. يا سيادة رئيس الوزراء، إننا نشارك علاقة الديموقراطية والإبداع، الاحترام البالغ للماضي والتفاؤل اللا متناهي بالمستقبل. وبهذه الروح، صديقي ناريندرا ـ بهذه الروح من التعاون الوطيد والصداقة العميقة، أستقبلكم هنا في أورشليم بكل ترحاب. فمرحباً بك يا صديقي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY