أخبارNews & Politics

العبادسة: حماس اتفقت مع مصر على فتح معبر رفح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غيوم متناثرة
23

تل ابيب
غيوم متناثرة
23

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غيوم متناثرة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العبادسة: حماس اتفقت مع مصر على فتح معبر رفح بصورة دائمة وتزويد القطاع بالوقود

اثار التصريح الذي ادلى به عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد لـكل العرب الاسبوع الماضي من ان الرئيس الفلسطيني بدأ باتخاذ اجراءات ضد قطاع غزة كي تعود حماس الى رشدها ردود فعل غاضبة ، خاصة في صفوف حركة حماس ، وقال النائب عن حركة حما

 

النائب عن حركة حماس في التشريعي الفلسطيني - د.يحيى العبادسة لـ"كل العرب":

اتفقنا مع المصريين على فتح معبر رفح بصورة دائمة وتزويد القطاع بالوقود والاحتياجات الغذائية والدواء
نطالب ابو مازن بالخروج من ال حياة السياسية الفلسطينية لانه ارتكب خطيئة بحق القضية والحق بها اضرارا جسيمة
دعم ايران محمود ومشكور ونتمنى على الدول السنية ان تنافس ايران بذلك
لا يوجد أي فيتو على أي شخص وبإمكان دحلان العودة الى غزة وهو ليس بحاجة لأذن حتى يعود والمشاركة بإدارة الاوضاع ، فلا مانع من عودته هو وغيره


اثار التصريح الذي ادلى به عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد لـ"كل العرب" الاسبوع الماضي من ان الرئيس الفلسطيني بدأ باتخاذ اجراءات ضد قطاع غزة كي تعود حماس الى رشدها ردود فعل غاضبة ، خاصة في صفوف حركة حماس ، وقال النائب عن حركة حماس د.يحيى العبادسة في حديث خاص بـ"كل العرب" :"بودي أن اتساءل من الضال ومن الرشيد ؟ هل الرشيد هو الذي يتعاون مع الاحتلال ضد شعبه ويحاصر شعبه ويتآمر مع الاقليم ضد مصالح الشعب الفلسطيني ويجوّع الاطفال ويقطع مخصصات الاسرى ، هل هذا هو الرشيد ام هذا الذي ضل الطريق وأصبح ضائعا ويجد مكانته في التآمر مع الاحتلال وان يكون وكيلا للاحتلال ؟ لذلك نحن نعيش حالة من الضياع والانحراف ، وهذا الانحراف يمثل خطيئة وطنية يقترفها ابو مازن بحق شعبه وبحق القضية الفلسطينية ".


النائب عن حركة حماس د.يحيى العبادسة
ووجه الدكتور يحيى مناشدة للرئيس ابو مازن قائلا:"نحن نطالب ابو مازن بالخروج من الحياة السياسية الفلسطينية الى غير رجعة وغير مأسوف عليه ، لان الاضرار التي الحقها بالقضية الفلسطينية بحاجة الى عشرات السنين لكي نتمكن من تصليحها وجبرها ". وتابع:"اهل القطاع مصرون على الحياة ، وعندما يكتب عليهم الموت من قبل ابو مازن ستنتفض الجماهير من اجل تحقيق الحياة الكريمة والعزيزة".
وقلنا للدكتور يحيى بأنّ الرئيس ابو مازن خرج الى الناس (مساء الثلاثاء) وكان محاطا بآلاف المواطنين ما يعني ان شعبيته كبيرة فرد بالقول :" لا علاقة لذلك بالشعبية، شعبيات الدول العربية نعرفها ، كل الذين احاطوا به هم من المخابرات العامة وجهاز الامن الوقائي وأجهزة الامن الشرطية".
وعن لقاءات قيادات حماس في القاهرة قال:"مصر لم تضع شروطا على قيادة حماس، فقد ابدى المصريون حرصهم على القضية الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني وبقاء حماس عامود الخيمة في ساحة النضال الفلسطيني ، وعليه فان النتائج ايجابية وتصب في صالح شعبنا الفلسطيني، مصر وعدت بفتح المعبر بشكل دائم بعد عيد الاضحى ، كذلك تامين الوقود والاحتياجات الغذائية والدواء ".
وعن الازمة في الخليج وقال:"نأسف لما حصل ونحن بحاجة الى التوافق في البلدان العربية،المستفيد من هذه الازمة دولة الاحتلال ". وعبر العبادسة عن اسفه لتصريحات وزير الخارجية السعودي الذي اتهم حماس بالإرهاب، وقال إنّ "حماس تدين هذه التصريحات".
وعن العلاقات مع ايران قال:"نحن حريصون على علاقة مع العمق العربي والإسلامي ونحن مع كل الدول ولسنا مع دولة ضد اخرى، دعم ايران محمود ومشكور ونتمنى على الدول السنية ان تنافس ايران بذلك ".
وعن التقارب بين حماس ومحمد دحلان قال :" نحن نعمل على الالتقاء مع كل الفئات الفلسطينية ، نعمل ذلك من منطلق الوحدة الفلسطينية ، اردنا ذلك مع ابو مازن لكنه هو الذي انقلب على القضية الفلسطينية ،بالنسبة لدحلان لا يوجد أي فيتو على أي شخص وبإمكانه العودة الى غزة وهو ليس بحاجة لأذن حتى يعود ، ونحن نعمل على توفير الحماية لكل الناس وكل ابناء الشعب الفلسطيني مرحب بهم في ارضهم ومرحب بهم في المشاركة بإدارة الاوضاع ، فما المانع من عودة دحلان وغيره الى غزة؟".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حماس فتح أبو مازن
توتنهام يواصل تعثراته بالتعادل وتشيلسي ينتصر