سياحةTourism

كنيسة ساغرادا فاميليا.. زينة برشلونة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
30

حيفا
غيوم متناثرة
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متناثرة
30

راس الناقورة
غيوم قاتمة
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غيوم متناثرة
23

ايلات
مطر خفيف
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ساغرادا فاميليا.. زينة برشلونة وأضخم كنائس اوروبا

لا بدّ وأنكم سمعتم بكنيسة كنيسة ساغرادا فاميليا - La sagrada Família أو كنيسة العائلة المقدسة، فهي واحدة من أهم وأشهر مدينة برشلونة الإسبانية في مقاطعة كاتالونيا، وتعد من أضخم كنائس أوروبا. ساغرادا فاميليا هي كنيسة كاثوليكية رومانية، شُرع

تم تصميم الكنيسة على يد المعماري العالمي أنطونيو جاودي (1852 - 1926) والذي كرس 15 عامً من حياته في بناءها حتى وفاته

يعتقد أن يتم الانتهاء من أعمال الإنشاء نهائيًا في عام 2026 أي بعد مرور 100 عام على وفاة جاودي


لا بدّ وأنكم سمعتم بكنيسة كنيسة ساغرادا فاميليا - La sagrada Família أو كنيسة العائلة المقدسة، فهي واحدة من أهم وأشهر مدينة برشلونة الإسبانية في مقاطع ة كاتالونيا، وتعد من أضخم كنائس أوروبا. ساغرادا فاميليا هي كنيسة كاثوليكية رومانية، شُرع في بنائها عام 1882، ورغم أن بنائها لم يكتمل حتى يومنا هذا إلّا أنها اختيرت سنة 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثني عشر.


تم تصميمها على يد المعماري العالمي أنطونيو جاودي (1852 - 1926) والذي كرس 15 عامً من حياته في بناءها حتى وفاته، حيث كان يصرح بأنه ليس على عجل في اكمال البناء، الذي استمر بعده رغم وقوع الحرب الأهلية الأسبانية عام 1936. حيث أنّ بعضًا من أجزائها غير المكتملة دمرت أثناء الحرب الفوضوية، إلا أن العمل استمر بعدها والتزم عدة معماريون بعد جاودي في تصميمها.

في يومنا، تُعتبر ساغرادا فاميليا من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في برشلونة الذين بإمكانهم زيارة الأجزاء المكتملة منها، حيث زارها قرابة المليون شخص في عام 2004 حسب صحيفة El periódico de Catalunya.
وفي الآونة الأخيرة، قامت وزارة الاشغال العامة في إسبانيا بمشروع قطار بجانب الكنيسة، حيث يتوقع بناء نفق لقطار فائق السرعة حيث يقل قليلاً عن الواجهة الرئيسية للكنيسة. ورغم أن الوزارة تدّعي أن المشروع لا يشكل خطرًا على كاتدرائية، إلا أن المهندسين والمهندسين المعماريين في الكنيسة اختلفوا حيث أنه لا توجد ضمانة بأن النفق لن يؤثر على الاستقرار في المبنى. يعتقد أن يتم الانتهاء من أعمال الإنشاء نهائيًا في عام 2026 أي بعد مرور 100 عام على وفاة جاودي.

كلمات دلالية
تركيا تخطف تعادلا ثمينا من فرنسا 1/1 وتتصدر المجموعة