الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

المعارف: غالبية المواطنين يعتقدون أن اولادهم بأمان

كل العرب
نُشر: 06/06/17 13:24,  حُتلن: 13:30

بحسب البيان:

%85 من الأهل في اسرائيل يعتقدون بأنّ أبنائهم في أيد آمنة 

ارتفاع بنسبة الأهل في المرحلة فوق الأعدادية الذين يعتقدون بأن جهاز التعليم يربّي على القيم وأهميّة التّطوّع للمجتمع

· % 75 من الأهل يعتقدون بـأن اولادهم يحبّون المدرسة والذهاب اليها

%85 من الأهل يعتقدون بأنّ أولادهم في أيد أمينة 

%75 من الأهل قدّموا تقريرا بأنّ المدرسة تخبرهم عن الوضع التعليمي لابنهم . وأنّ %40 منهم يعتقدون بأن المدرسة تشاركهم في تطوير وتحقيق وتحديد أهداف المدرسة 

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه: "قال المدير العام للوزارة شموئيل أبواب إن جهاز التعليم هو البيت الثاني للطلاب وعلينا أن نعمل كي يشعر الأهل بأنّ أولادهم بأمان نحن نشهد في الفترة الأخيرة بأنّ الأهل مسرورون من جهاز التعليم ويعبّرون عن رضاهم . أريد أن أهنىء موظّفي جهاز التعليم والمعلّمين على هذا الانجاز الرائع . سنستمر في توفير مناخ تعليمي يعزّز من ثقة الأهل وسيكون التشديد على التربية للقيم".

وأضاف البيان: "السلطة القطريّة للقياس والتقييم قامت بتنفيذ هذا الاحصاء حيث تم توجيه الأسئلة لأهالي الطلاب من جميع المراحل التعليميّة بهدف الحصول على صوره حقيقية عن شعور الأهالي اتّجاه جهاز التعليم . هذا الاحصاء تمّ تعميمه على2,775 من الأهل من بينهم نحو 1,042 أهال لطلاب من الصفوف الأولى- السادسة ، 914 أهال لطلاب من الصفوف السابعة- التاسعة و 799 أهال لطلاب من الصفوف العاشرة- الثانية عشرة".

مقالات متعلقة