الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:01

المعارف: بدء التسجيل لمدرسة العطلة الصيفيّة

كل العرب
نُشر: 01/06/17 12:54,  حُتلن: 13:15

وزارة التعليم:

تبدأ المخيّمات بتاريخ 21.7.2017 لمدّة 3 أسابيع وتستمر ابتداء من الساعة 08:00-13:00

مخيّمات مدرسة العطلة الصيفيّة ستكون مجانيّة في السلطات المحليّة التابعة لعنقود 4-1 ( منها: اورشليم القدس، الرمله، عكا، الناصرة، اللد ، أم الفحم ورهط)

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدّث باسم وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، كمال عطيلة، جاء فيه ما يلي:"تعلن وزارة التعليم عن بشرى للأهل، وبدء التسجيل لمدرسة العطلة الصيفيّة. حيث سيتم التسجيل في مواقع الانترنت التابعة للسلطات المحليّة. ومن خلال المشروع سيتم تحطيم الرقم القياسي : 450 ألف طالب من جميع الأوساط سيستمتعون بمدرسة العطلة الصيفيّة ( في العام الماضي تسجّل لمدرسة العطلة الصيفيّة نحو 203,411 طالبا)".

وتابع البيان:"تبدأ المخيّمات بتاريخ 21.7.2017 لمدّة 3 أسابيع وتستمر ابتداء من الساعة 08:00-13:00. ومخيّمات مدرسة العطلة الصيفيّة ستكون مجانيّة في السلطات المحليّة التابعة لعنقود 4-1 ( منها: اورشليم القدس، الرمله، عكا، الناصرة، اللد ، أم الفحم ورهط). السلطات التابعة لعنقود اجتماعي اقتصادي 7-5 ستشارك الوزارة في تمويل البرنامج وسيدفع الأهل فقط 300 شاقل على كل البرنامج. وستشمل مخيّمات العطلة الصيفيّة جميع المدارس المعترف بها وغير الرسميّة. وسيوفّر البرنامج على كل عائلة 1000 شاقل تقريبا".

وزاد البيان:"المدير العام لوزارة التعليم شموئيل أبواب قال:"الحديث يدور عن بشرى للطلاب ، هذا العام شملنا ؟أيضا طلاب الصفوف الثالثة وهناك زيادة كبيرة في عدد الطلاب المنتسبين والمشاركين في هذا الاطار. نحن نوفّر أطرا تربويّة تتمتّع بجودة عالية يقوم بتفعيلها الطواقم التربويّة المهنيّة دون مقابل وبشكل مجّاني للطبقات الضعيفة وبدفع رمزي جدا للطبقات القويّة . أدعو جميع الأهالي من جميع الأوساط لتسجيل أولادهم. هذا الاطار سيشمل 253 سلطة محليّة والذين قدّموا الطلاب بواسطة البرنامج المحوسب الذي تمّ الاعلان عنه (קול קורא) . هذا العام البشرى الهامّة للأهل بأنّه تمّ اضافة طلاب الصفوف الثالثة للبرنامج"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة