أخبارNews & Politics

ألمانيا: الولايات المتحدة خسرت زعامة العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ألمانيا: الولايات المتحدة خسرت زعامة العالم وعلينا مواجهة سياسة البيت الأبيض

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل :

لم يعد بوسع أوروبا الاعتماد على الآخرين وأنه على بلدان الاتحاد الأوروبي أن تقرر مصيرها بنفسها

وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل:

الولايات المتحدة فشلت في شغل موقع الدولة الأهم في مجتمع القيم الغربية، ولا بد في ظل ذلك من الوقوف في وجه واشنطن

نهج الانعزال الذي سلكته الولايات المتحدة صار يؤثر سلبا في الوضع الدولي ككل، وأن ميزان القوى في العالم قد اختل مع وصول دونالد ترامب إلى السلطة


اعتبرت جمهورية ألمانيا الإتحادية أنّ الولايات المتحدة الامريكية قد خسرت زعامة العالم، وأنّ هنالك ضرورة لمواجهة سياسة البيت الأبيض. حيث أكّد وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل، أنّ "الولايات المتحدة فشلت في شغل موقع الدولة الأهم في مجتمع القيم الغربية، ولا بد في ظل ذلك من الوقوف في وجه واشنطن"، بحسب تصريحات نقلتها صحيفة Der Spiegel الألمانية.
المستشارة الألمانية والرئيس الأمريكي في قمة مجموعة السبعة في تاورمينا (26.05.17)

واعتبر الوزير الألماني أنّ "نهج الانعزال الذي سلكته الولايات المتحدة صار يؤثر سلبا في الوضع الدولي ككل، وأن ميزان القوى في العالم قد اختل مع وصول دونالد ترامب إلى السلطة".

وسبق للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن صرّحت، الاثنين، أنّه "لم يعد بوسع أوروبا الاعتماد على الآخرين، وأنه على بلدان الاتحاد الأوروبي أن تقرر مصيرها بنفسها".

وفي تغطية لتصريح ميركل، اعتبرت وسائل الإعلام الألمانية أنّه جاء نتيجة لما خلصت إليه المباحثات التي أغضبت الوفد الألماني خلال مباحثاته مع الأمريكيين في قمة مجموعة "السبع الكبرى" في تاورمينا - إيطاليا مؤخرًا.

إقرا ايضا في هذا السياق: