الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

القدس: عيد نزول التوراة والشهر الفضيل وترتيبات الشرطة الخاصة

كل العرب
نُشر: 30/05/17 08:58,  حُتلن: 09:22

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

ستعمل قوات الشرطة المعززة حفاظا على الأمن العام، وحفاظا على النظام والحركة العامه في الأماكن المزدحمة واماكن العبادة والحدائق والمواقع الترفيهية

جاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "في القدس ومع حلول موعد احتفالات عيد نزول التوراة- الشبوعوت الموافق ما بين اليوم الثلاثاء وغد الاربعاء باشرت الشرطة في وضع كافة ترتيباتها الميدانية والامنية والمرورية الخاصة
وحيث تشمل نشر قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود والمتطوعين حرصا على النظام والسلامة العامة وحفاظا على الممتلكات، وتنظيما وتوجيها لحركة المرور، في شرقي وغربي المدينة وعلى حد سواء. وفي نفس السياق تجهزت الشرطة من اجل ضمان مجريات جميع فعاليات واحتفالات العيد الموازية لايام شهر رمضان الفضيل ، ومن أجل ضمان حرية العبادة وسط جميع الأديان والملل والفئات والمذاهب في المدينة بأمان وسلام. وبما يشمل في ليلة ما بين اليوم الثلاثاء وغد الاربعاء حيث يتم احياء مناسبة التهاليل الخاصة "تيكون ليل شبوعوت " في حائط المبكى وصلاة التراويح من رمضان في الحرم القدسي الشريف"، وفقا للبيان.
 

وأضافت السمري: "هذا ومن أجل ضمان سلامة عموم الجمهور ومنع الازدحامات وتنظيم الحركة في أزقة البلدة القديمة، لن يكون هناك المجال امام حركة المصلين اليهود قاصدين الوصول إلى حائط المبكى عن طريق باب العامود، وذلك منذ مساء اليوم الثلاثاء في الساعة 22:00 وحتى 01:30 من يوم غد (الأربعاء)، قرارا خاضعا الى التقييمات والمتغيرات في الوضع الميداني العام، وبحيث توصي الشرطة قاصدين الوصول إلى حائط المبكى الدخول عبر الباب الجديد، باب الخليل، باب صهيون،باب المغاربة. كذلك وحتى الساعة (01:30 من يوم غدا الاربعاء, خاضعا الى التقييمات والمتغيرات في الوضع الميداني العام، لن يسمح بالخروج من حائط المبكى عن طريق شارع الواد بالبلدة القديمة. وايضا وكجزء من الجاهزية سيتم التركيز على تأمين حركة المصلين في جميع الطرق المؤدية إلى حائط المبكى"، وفقا للبيان.
 

وتابعت: "اضف، ستعمل قوات الشرطة المعززة حفاظا على الأمن العام، وحفاظا على النظام والحركة العامه في الأماكن المزدحمة واماكن العبادة والحدائق والمواقع الترفيهية والمنتجعات والمواقع الطبيعية والفنادق في شتى انحاء المدينة.
وايضا سوف يتم التشديد في الاجراءات والانفاذ ضد الداخلين الى البلاد بصورة غير قانونية وبما يتضمن مقليهم، وموفري مبيتهم وأصحاب العمل. هذا ومع وشك انتهاء العيد، الموافق مساء غد الأربعاء، 31/05/17، من المقرر أن يتم إغلاق عدد من الشوارع في المدينة امام حركة المركبات وبما يشمل شارع : شمغار- هرطوم، بار ايلان، مع السماح فقط لوسائل النقل العامة والخاصة من الحركة وذلك بهدف تمكين جميع الزوار الذين جاءوا إلى المدينة من مغادرتها بأمان وسلام ولمنع الازدحامات المرورية. والى كل ذلك يجوز للجمهور الاتصال الى بدالة معلومات الشرطة على رقم 110 للحصول على رد حول اي من الاستقسارات والمسائل ذات الصلة. أضف، أوصي عموم الجمهور بالتصرف وفقا للقانون واللوائح، والانصياع لتعليمات وتوجيهات وارشارات قوات الشرطة المنتشرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234441.91
BTC
0.51
CNY