جامعات / مدارسStudents

يوم الحذر في مدرسة النجاح الجماهيرية في سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم الحذر في مدرسة النجاح الجماهيرية في سخنين


نظمت مدرسة النجاح الجماهيرية في مدينة سخنين يوم الأربعاء 24-5-2017 تحت إشراف مدير المدرسة الأستاذ كمال زبيدات ومركّز الحذر على الطرق الاستاذ سليم خلايلة, وطاقم المعلمين والمربين في المدرسة, يومًا خاصًا وحافلًا بفعاليات التوعية المرورية, وذلك تتويجًا للفعاليات المدرسية في التوعية المرورية التي اشترك الطلاب فيها على مدار السنة, وذلك لتذويت قيمة التوعية المرورية والحذر على الطرق, لما لها من أهمية في الحفاظ على حياة طلابنا. اشترك طلاب المدرسة في هذا اليوم بالعديد من الفعاليات والنشاطات في موضوع الحذر والتي رسمت الفرحة على وجوه طلابنا وفتحت لهم بابًا للتفكير في أهمية هذا الموضوع وتأثيره على مجرى حياتهم اليومية. تضَّمن البرنامج محطات عديدة ينتقل إليها الطلاب مع المربي منها: محطة رسم واشغال, موسيقى, عرض أفلام قصيرة, وأوراق عمل في موضوع الحذر على الطرق, بالإضافة الى محطّة توعية حول مقاعد الأمان في ال سيارة مع تدريب على استخدام المقاعد المختلفة بشكل عملى, ومحطة ركوب دراجات هوائية مع التركيز على وسائل الوقاية أثناء القيادة واعتمار الخوذة لأهميتها, بالإضافة الى محطة عبور الشارع على ممرّ المشاة مع شرح كامل لخطوات العبور, ومحطة لنتعلم الحركة على الشارع بحسب برنامج فعاليات الصف الأول, بالإضافة لمحطة تصوير الطلاب في الحافلة ومجسم للشرطي. كافة المحطات كانت هادفة وتميزت بتنمية الوعي لموضوع الحذر على الطرق بأساليب ممتعة.


ومن الجدير بالذكر أنه تم اشراك كافة معلمي المواضيع خلال البرنامج منها الفنون واللغات التي أضفَت نوعًا من التغيير والتعلّم بأسلوب مختلف ولافت يهدف الى الحد من ظاهرة حوادث الطرق.
وفي نهاية البرنامج أشاد مدير المدرسة الاستاذ كمال زبيدات بأهميّة التوعية المرورية وحثّ الطلاب على التصرف بحذر وحكمة خلال التواجد بمقربة من الشارع والتقيّد بقواعد الحذر والاجتياز الآمن. وعبرّ عن تقديره وشكره لكل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات من إدارة ومعلمين وطلاب ومركّز الحذر في المدرسة المربي سليم خلايلة لما بذلوه من جهد لإنجاح هذه الفعاليات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مدرسة النجاح