أخبارNews & Politics

كوريا الشمالية تختبر نظامًا جديدًا للأسلحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كوريا الشمالية تختبر نظامًا جديدًا للأسلحة والولايات المتحدة ترسل حاملة طائرات إلى السواحل الكورية

مصادر:

كوريا لم تحدد بعد طبيعة السلاح على وجه الدقة أو موعد التجربة التي قالت إنّ أكاديمية علوم الدفاع الوطني نظمتها وهي وكالة مدرجة على القائمة السوداء ويُعتقد أنها تطور صواريخ وأسلحة نووية


أفادت مصادر إعلامية الأحد أنّه: "صرّحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن الزعيم كيم جونج أون أشرف على اختبار نظام جديد للأسلحة مضاد للطائرات وأمر بإنتاجه بشكل ضخم ونشره في كل أنحاء كوريا الشمالية وذلك بعد أسابيع من التجارب الصاروخية الباليستية التي أجرتها بيونجيانج تحدت بها العالم" وفقًا للمصادر.


الزعيم الكوري كيم 

وأشارت المصادرإلى أنّه: "كوريا لم تحدد بعد طبيعة السلاح على وجه الدقة أو موعد التجربة التي قالت إنّ أكاديمية علوم الدفاع الوطني نظمتها وهي وكالة مدرجة على القائمة السوداء ويُعتقد أنها تطور صواريخ وأسلحة نووية. إذ تدفع كوريا الشمالية من أجل تطوير مجموعة كبيرة من أنظمة الأسلحة منذ أوائل العام الماضي بوتيرة غير مسبوقة من بينها صاروخ بعيد المدى قادر على ضرب البر الأمريكي وقامت في الأسابيع الأخيرة باختبار صاروخ باليستي متوسط المدى لتتحقّق من التقدم الفني" وفقًا للمصادر.

هذا ويذكربأنّ كوريا الشمالية ترفض العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة بسبب برنامج الاسلحة، إذ أكّدت كوريا أنّ هذه العقوبات تسلبها حقّها في ان تدافع عن نفسها.

هذا ومن جانب آخر أفادت مصادر أمريكية أنّ: "الولايات المتحدة أرسلت ثالث مجموعة ضاربة تتقدمها حاملة الطائرات "يو إس إس نيمتز"، إلى منطقة المحيط الهادئ القريبة من السواحل الكورية. يشار إلى أنّ هذا الأمر من النادر حدوثه في حالات السلم" وفقًا للمصادر.

كلمات دلالية