صحةHealth

تعرّفوا على فوائد البابونج الصحية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعرّفوا على فوائد البابونج الصحية

يُعتبر البابونج من أكثر الأعشاب المستعملة في ثقافتنا وفي ثقافات أخرى حول العالم، لما يحمله من فوائدة كثيرة. ويشمل البابونج نوعين: البابونج الألماني المعروف علمياً باسم (Matricaria retutica)، والبابونج الرومانيّ أو الإنجليزيّ المعروف علميّ

 البابونج من الأعشاب المهدئة للأعصاب ويعمل على تخليص الشخص من التوتر ويعمل على تهدئة الأعصاب ويساعد على النوم لكل الذين يعانون من الأرق


يُعتبر البابونج من أكثر الأعشاب المستعملة في ثقافتنا وفي ثقافات أخرى حول العالم، لما يحمله من فوائدة كثيرة. ويشمل البابونج نوعين: البابونج الألماني المعروف علمياً باسم (Matricaria retutica)، والبابونج الرومانيّ أو الإنجليزيّ المعروف علميّاً باسم (Chamaemelum nobile)، ويعتبر البابونج الألماني هو الأكثر استعمالاً وشيوعاً.


صورة توضيحية

واليوم سنحدّثكم أكثر عن فوائد عشبة البابونج الألماني. حيث يُستعمل البابونج شعبيّاً منذ آلاف السنين كمهدِّئ وكعلاج لاضطرابات المعدة، وهو مُستعملٌ أيضاً من قِبَل الكثيرين في المُساعدة على النّوم، وتشمل المواد الفعّالة في البّابونج على الزّيت الطيّار ومُكوّناته، والعديد من مُركّبات الفلافونويد (Flavonoids)، ومُركّبات الهيدرو-كومارين (Hydrocoumarins)، وما يطلق عليه لُعاب النّبات (Mucilages)، ويتمّ استعمال عشبة البابونج المُزهِرة كاملةً أو أزهارها وحدها في الأغراض العلاجيّة.

كما ذكرنا هو من الأعشاب المهدئة للأعصاب ويعمل على تخليص الشخص من التوتر ويعمل على تهدئة الأعصاب ويساعد على النوم لكل الذين يعانون من الأرق. كما أنّ البابونج يحسن عملية الهضم ويستخدمه الذين يعانون من عسر الهضم فيخلص المعدة من التقلصات. ويخرج البابونج الغازات من الجسم وهو مليّن للعضلات ومناسب كثيراً للأشخاص الرياضيين. ومن فوائد البابونج أيضًا أنّه يخفف من آلام الكليتين وهو الحل الأنسب للجسم بحال المعاناة من حرقة البول وهو يستخدم أيضاً كمخفض للحرارة ويعمل على توسيع الأوعية الدموية ويفتت الحصى في الجسم.

كلمات دلالية
عرابة: إتهام مواطن بتهدبد رئيس البلدية