الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 11:02

ندوة احتفائيّة في الكليّة الأرثوذكسيّة حيفا تخليدًا لذكرى فدوى طوقان

كل العرب
نُشر: 20/05/17 08:07,  حُتلن: 11:37

 استهلّت النّدوة بكلمة افتتاحيّة قدّمتها أستاذة اللغة العربيّة مجدولين عوّاد، والتي بادرت لتنظيم النّدوة بالتّعاون مع طاقم اللّغة العربيّة في الكليّة

عمّمت الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"أقامت الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا بتاريخ 19/5/2017 ندوة احتفائيّة بمناسبة مرور قرن على ولادة شاعرة السّنديان والبيلسان والإنسان فدوى طوقان، شارك بها جميع طلاب صفوف التّواسع في الكليّة. استهلّت النّدوة بكلمة افتتاحيّة قدّمتها أستاذة اللغة العربيّة مجدولين عوّاد، والتي بادرت لتنظيم النّدوة بالتّعاون مع طاقم اللّغة العربيّة في الكليّة".


خلال الندوة

وتابع البيان:"وألقى مدير الكليّة الأستاذ إدوار شيبان كلمة أشاد بها بأهميّة النشاطات التي تعمل على إحياء لغتنا العربيّة وأعمال أدبائها. شملت النّدوة مسابقة محوسبة بين الطلّاب، حيث طرحت عليهم أسئلة تخصّ السّيرة الذاتيّة الأولى لفدوى طوقان، "رحلة جبليّة – رحلة صعبة". حصلت على المرتبة الأولى الطالبة سينا كبها، وعلى المرتبة الثّانية الطالب منور تركمان وعلى المرتبة الثّالثة الطّالبتان ندى أبو راشد وحنين دسوقي".

واختتم البيان:"تخلّل النّدوة أيضًا إلقاء قصائد لفدوى طوقان ولأصدقائها من الشّعراء الفلسطينيّين محمود درويش وسميح القاسم، إضافة لمداخلة قدّمها الأديب محمد علي طه، شارك من خلالها الطلّاب بذكرياته الخاصّة مع الشّاعرة فدوى طوقان. وقدّمت الكليّة للطّلّاب الفائزين شهادات تقدير وجوائز ماديّة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة