الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

الشاباك يغلق مؤسسة الاقصى

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 24/08/08 13:01

* وزير الأمن يعلن ان مؤسسة الأقصى جمعية محظورة

* الشاباك بحوزته معلومات حول نشاط تقوم به المؤسسة بالتعاون مع حركة حماس في مدينة القدس

* مؤسسة الأقصى: إزاء هذه القرصنة الإسرائيلية المنفلتة  فإننا نقولها بلا تردد ولا تلعثم " بالروح بالدم نفديك يا أقصى"

*
"المؤسسة الاسرائيلية لم تستطع الرد على إطلاقاً على المعلومات التي أوردتها وتوردها مؤسسة الأقصى حول الإنتهاكات الإسرائيلية والإعتداءات على المسرى السليب والتي تؤكد ان الأقصى في خطر
"

*الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية: ان ما صودر متعلق بكل المسلمين في العالم وكل المسيحيين العرب".

* اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات تحذّر من عواقب العدوان الاسرائيلي الرسمي

*المكتب السياسي للحركة الاسلامية يعقد مؤتمرا صحفيا الساعة الواحدة ظهرا على خلفية اغلاق مؤسسة الاقصى  ومصادرة ممتلكاتها تحت عنوان "إغلاق مؤسسة الأقصى .. إفلاس المؤسسة الإسرائيلية"

*مداهمت منزل الشيخ علي أبو شيخة رئيس المؤسسة وترويع أسرته وأبنائه

* النائب زكور: إغلاق مؤسسة الأقصى هدفه ضرب جهودها للحفاظ على المسجد الأقصى


اعلن الناطق بلسان شرطة المروج ان جهاز الامن العام (الشاباك) بالتعاون مع شرطة المروج اغلقا فجر اليوم مبنى مؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الاسلامية في مدينة ام الفحم .
وجاء في بيان عممه الناطق بلسان شرطة المروج" ان أمر اغلاق مبنى مؤسسة الأقصى وقع من قبل وزير الأمن ايهود براك والذي اعلن بان مؤسسة الاقصى هي جمعية محظورة".



واضاف البيان "ان مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية هي جسم مركزي وبارز للشق الشمالي في الحركة الاسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح."



وادعى بيان الشرطة"ان الشاباك بحوزته معلومات حول نشاط تقوم به المؤسسة بالتعاون مع حركة حماس في مدينة القدس اضافة الى معلومات تفيد بأن المؤسسة تقدم المساعدات لنشطاء حماس وتتعاون معهم بكل ما يتعلق بالموادر المادية وفعاليات اخرى، حيث صودرت مستندات كثيرة واوراق وحواسيب واموال ولوازم كثيرة سيقوم الشاباك بفحصها كما ان امرا قد صدر بتجميد الحسابات البنكية للمؤسسة ".
يذكر ان قائد منطقة الشمال في الشرطة شمعون كورن وقائد شرطة المروج زوهر دفير وقائد شرطة ام الفحم شمعون بن سابو اشرفوا على تنفيذ امر اغلاق مؤسسة الأقصى ومصادرة محتوياتها.


أمر اغلاق مؤسسة الاقصى معلق على بابها

تعقيب الشيخ رائد صلاح

قال الشيخ رائد صلاح في حديث مع قناة الجزيرة "ان الشرطة اقتحمت مقر مؤسسة الاقصى وصادرت محتوياته بما في ذلك وثائق متعلقة بالقدس الشريف والمسجد الأقصى".
وأضاف صلاح:" ان ما صودر متعلق بكل المسلمين في العالم وكل المسيحيين العرب".
وفي تعليله للسبب الذي دفع الشرطة لاقتحام مؤسسة الاقصى قال صلاح:"ان المؤسسة عقدت مؤتمرا كبيرا كشفت فيه الكثير من المخططات الاسرائيلية تجاه القدس والمسجد الاقصى والمؤسسات الاسلامية والمسيحية وقد دعمنا ذلك بالوثائق والخرائط والتقارير".
وقال صلاح ان ما تمت مصادرته تقد قيمته بمليارات الدولارات نظرا للاهمية القصوى للوثائق.

بيان مؤسسة الاقصى: إغلاق مؤسسة الأقصى هو إفلاس المؤسسة الإسرائيلية

جاء في بيان عممته مؤسسة الأقصى عقب اغلاقها : "إن ما أقدمت عليه الأذرع الأمنية للمؤسسة الإسرائيلية في الساعات المتأخرة من هذه الليلة من إغلاق لمؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية والإعلان عنها بأنها "غير قانونية" ومن مصادرات للمتلكاتها  ,  إنما يدل على إفلاس المؤسسة الإسرائيلية التي أُلقمت حجراً ولم تستطع الرد إطلاقاً على المعلومات التي أوردتها وتوردها مؤسسة الأقصى حول الإنتهاكات الإسرائيلية والإعتداءات على المسرى السليب والتي تؤكد ان الأقصى في خطر وأن مسألة بناء الهيكل وفق الحسابات الإسرائيلية الرسمية والشعبية هي مسألة وقت وبانتظار الظروف المناسبة".
وأضاف البيان:"إزاء هذه القرصنة الإسرائيلية المنفلتة  فإننا نقولها بلا تردد ولا تلعثم " بالروح بالدم نفديك يا أقصى", ألا ولتعلم المؤسسسة الإسرائيلية التي ما بقي فيها رجل رشيد أن إغلاق مؤسسة الأقصى سيكون المحفز والرافعة التي نرتقي من خلالها لتجديد النشاط والعزيمة والإرادة للإنطلاق متوكلين على الله لنحمي أقصانا ومقدساتنا من عبث العابثين، وهي الرسالة التي ننقلها مباشرة إلى كل فاضل وماجدة أياً كان موقعه في عالمنا العربي والإسلامي  حاكماً أو محكوماً قائلين " الأقصى أمانة في أعناق أمة الألف مليون".


بيان اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات

قامت قوة امنية اسرائيلية كبيرة تقدر بالمئات من  مجندي الوحدات الخاصة والمخابرات الاسرائيلية بالعدوان على مدينة ام الفحم مستهدفة  مؤسسة الاقصى لحماية الاوقاف والمقدسات الاسلامية والعربية حيث قامت باغلاقها بأمر اداري من وزير الامن ايهود براك.
فحوالي الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل وضمن عملية امنية متكاملة اقتحمت القوة  مدينة ام الفحم  وقامت بالاعتداء جسديا على رئيس مؤسسة الاقصى الشيخ علي ابو شيخة وهو في بيته وقاموا بنهب ومصادرة كل ارشيف وملفات المؤسسة والتي تعتبر احد اهم الارشيفات ومراكز التوثيق للاوقاف العربية ولمجمل القرى والمدن الفلسطينية التي دمرها ونهبها المشروع الصهيوني ودولة اسرائيل اكثر من ستة عقود.
العدوان على مؤسسة الاقصى يأتي يوما واحدا بعد مهرجان الاقصى في خطر الحاشد الذي نظمته الحركة الاسلامية في مدينة ام الفحم والذي شارك به عشرات الالاف من ابناء شعبنا وبحضور واهتمام دولي وعربي متميز.  كما انه يأتي  عشية شهر رمضان المبارك بما في ذلك من ضرب لبنية العمل الخيري الذي يضمن بعضا من فرحة هذا الشهر لعشرات الالاف من ابناء شعبنا. وهو يأتي ضمن حملة اسرئايل المنظمة ضد مؤسسات شعبنا الخيرية الاسلامية من جانبي "الخط الاخضر" والسعي الى القضاء على دورها الوطني والديني والانساني وذات الوقت ضمن مساعي اسرائيل وعدائها للاسلام واعلانها عشرات المؤسسات الخيرية الاسلامية في مختلف انحاء العالم كمؤسسات "ارهابية" وفق التعريف الاسرائيلي ذي الطابع الارهابي العنصري الفعلي.
اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات تحذّر من عواقب العدوان الاسرائيلي الرسمي، وترى به امعانا في اعلان مواجهة مع جماهيرنا، واذ يشكل الاغلاق اعتداء على وجود شعب وتاريخه وارشيفه وحقه في الوطن، فانه يشكل ايضا مسا بجوهر حقوق جماهير شعبنا بالتنظيم واقامة المؤسسات والحقوق الدينية والحفاظ  على المقدسات  وانقاذها من الانتهاك الاسرائيلي الرسمي والشعبي ، واعتداء على حق جماهيرنا ولاجئي ومهجري شعبنا بالحفاظ على هويتها ووجودها وحقها في وطنها. العدوان هو اعتداء على الوجود الفلسطيني في القدس وعلى حرمة المسجد الاقصى.
وتؤكد لجنة الحريات ان هذا العدوان هو قرار في اعلى مستويات اتخاذ القرار في الدولة، وهو مؤشر لما هو آت من تصعيد وعدوان. فنه لم ولا ولن يردع جماهير شعبنا عن الامعان في نهج مقاومة الظلم والظالمين وعودانهم الذي لا يرتدع الا بمواجهته. ونؤكد ان الرد هو واجب كل جماهير شعبنا وعليه ندعو الى لقاء تنسيقي  مع الحركة الاسلامية ومؤسسة الاقصى  لاحقا لتدارس سريع للخطوات التي سنتخذها.



عقد مؤتمرا صحفيا الساعة الواحدة ظهرا على خلفية اغلاق مؤسسة الاقصى  ومصادرة ممتلكاتها

عمم المكتب السياسي للحركة الإسلامية بيانا صحفيا يدعو فيه مختلف وسائل الاعلام للمشاركة في المؤتمر الصحفي وذلك اليوم الاحد الساعة الواحدة ظهرا على خلفية اغلاق مؤسسة الاقصى تحت عنوان
"إغلاق مؤسسة الأقصى .. إفلاس المؤسسة الإسرائيلية"
هذا ويعقد المؤتمر الصحفي أمام مبنى مؤسسة الأقصى (مجمع ابن تيمية)  حي الباطن في أم الفحم , ويتحدث في المؤتمر قيادة الحركة الإسلامية ، والأخ علي أبو شيخة ومندوب عن لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة للجماهير العربية .


اقتحام بيت الشيخ علي أبو شيخة رئيس المؤسسة

هذا وبالتزامن مع اقتحام الشرطة لمقر مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية في مدينة أم الفحم، قامت قوات من الشرطة والخيالة تضم أكثر من 100 عنصر فجر اليوم الأحد، باقتحام قرية عارة ومداهمت منزل الشيخ علي أبو شيخة رئيس المؤسسة وترويع أسرته وأبنائه، حيث سلمته "أمرا" بتفتيش البيت ومصادرة امواله الخاصة ، ثم اقتادته إلى مقر مؤسسة الأقصى في مدينة أم الفحم حيث كانت تجري عملية تفريغ المحتويات من المؤسسة.


تعقيب النائب الشيخ عباس زكور

عقب النائب الشيخ عباس زكور على قيام أجهزة الأمن الإسرائيلية بإغلاق مؤسسة الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية والإعلان عنها مؤسسة غير قانونية ومصادرة وثائق ومستندات وحواسيب وأموال تابعة للمؤسسة وتجميد حساباتها البنكية، بأنها خطوة تهدف إلى ضرب الجهود الجبارة التي تبذلها المؤسسة والحركة الإسلامية للحفاظ على الحرم القدسي الشريف وللتحذير من المخططات الصهيونية التي تسعى إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى وباحاته وحرمه.
وأكد النائب زكور أن الحركة الإسلامية ومؤسسة الأقصى تدفعان ضريبة قيامهما قبل نحو أسبوع بالكشف عن شبكة إنفاق واسعة وعن مخططات جديدة لبناء كنس تحت باحات الحرم القدسي الشريف وحي المغاربة، وهو ما أزعج وأحرج كثيرا المؤسسة الصهيونية، خاصة بعد النجاح الكبير لمهرجان الأقصى في خطر الذي أقيم قبل يومين في أم الفحم.
وأضاف النائب زكور: كما باءت بالفشل جميع المحاولات السابقة للمؤسسة المخابراتية الإسرائيلية لضرب الحركة الإسلامية ومؤسساتها الخيرية والإنسانية وتشويه اسمها ومحاولة إخراجها عن القانون، فإن هذه المحاولة الجديدة ستبوء بالفشل بإذن الله، وسيلد الجبل فأرا آخر، وستعود الحركة الإسلامية ومؤسسة الأقصى للذود عن حمى المقدسات والأقصى من جديد بعد انقشاع جميع التهم الباطلة عنها.































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238891.14
BTC
0.52
CNY