اولاد

عزيزتي الام: كيف تعاملين مع طفلك العنيد؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي الام: كيف تعاملين مع طفلك العنيد؟

كثيرات هن الامهات اللاتي تشتكين من أطفالهن العنيدين، فالعند هو من أصعب الصفات بالطفل، والذي يصعّب المهمة على الأم في التعامل معه، نقدّم لك عزيزتي الام بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من بعض العادات السيئة التي يمارسها الطفل والتي تؤثر


كثيرات هن الامهات اللاتي تشتكين من أطفالهن العنيدين، فالعند هو من أصعب الصفات بالطفل، والذي يصعّب المهمة على الأم في التعامل معه، نقدّم لك عزيزتي الام بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من بعض العادات السيئة التي يمارسها الطفل والتي تؤثر عليه بشكل سلبي.


صورة توضيحيّة

أولًا: تجنبي تقييد طفلكِ و إتركي له الحرية، فمن الضروري عدم التعامل مع الطفل بمحاولة السيطرة عليه حتى لا يلجأ إلى العند، عدم الإنصات أو عدم تطور شخصيته الفريدة.

ثانيًا: لا بد أن تنصتي لما يقوله الطفل. تبادل الحوار معًا يمنحك معرفة كل ما يشغل باله و يفكر فيه كما يساعدك على تصحيح مفاهيمه الخاطئة. والمدرسة لا يمكن أن تأخذ هذا الدور بدلا من الام.

ثالثًا: لا تصرخي في وجه الطفل أو تضربيه، فيجب أن تتجنبي الصراخ المستمر و المباشر في وجه الطفل فهذا يجعله أكثر عناداً و قد يخوفه جداً. إستبدلي الصراخ بالشرح في وجهه وأنت تنظري إليه بشكلٍ هادئ و تستمعي له و إلى ما يرغب فيه جيداً.

رابعًا: من الضروري أن تعطي الطفل الإحترام والتقدير حتى يصبح الإحترام منهجه في التعامل مع الآخرين في حياته. تأكدي من أن طفلكِ سوف يتعامل معكِ مثلما تتعاملين معه.

خامسًا: سلوكيات طفلكِ هي إنعاكس لسلوكياتكِ، يجب أن تدركي ذلك جيداً. فالأطفال يسعون إلى تقديم أفضل ما لديهم بمساعدتكِ انتِ. فالأم و الأب هما القدوة الحقيقية لأبنائهم و أساس تنمية شخصيتهم. فحاولي أن تضبطي تصرفاتكِ أمام طفلك حتى لا يقلدكِ في سلوكٍ خاطئ.

كلمات دلالية
كفرياسيف: اصابة رجل وابنه بجراح متوسطة خلال شجار