شباب وصبايا

عزيزي الرجل: علاج تساقط الشعر أصبح قريبا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
غيوم متناثرة
24

ايلات
غيوم متفرقة
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزي الرجل: علاج تساقط الشعر أصبح قريبا

هل تشعر بالقلق من تساقط الشعر؟ لست وحدك: بحلول سن 35 عاما، ثلث الرجال سوف يعانون من ضعف وتساقط الشعر والصلع بشكل من الاشكال. ويمكن أن يسبب الصلع خسائر فادحة أكثر من مجرد خسارة الشعر، 62 % من الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر قالوا بأنهم


بحلول سن 35 عاما، ثلث الرجال سوف يعانون من ضعف وتساقط الشعر والصلع بشكل من الاشكال. ويمكن أن يسبب الصلع خسائر فادحة أكثر من مجرد خسارة الشعر، 62 % من الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر قالوا بأنهم شعروا بخسارة احترام الذات، و 1 من 5 قال بأنه شعر بالاكتئاب.

ولكن هل هناك علاج فعال للصلع ؟ حسنا، قد يكون العلماء قد اقتربوا أكثر لاكتشاف بعض الخلايا التي تؤدي في الواقع إلى نمو الشعر، وأيضا إنتاج بروتين معين مسؤول عن تصبغه، وفقا لبحث من مركز أوت ساوث ويستن الطبي.

وهذا ما حدث: هناك بروتين معين يسمى KROX20 يظهر في خلايا الجلد، ويتحول الى رمح الشعر. وهذا يؤدي إلى إنتاج بروتين آخر يسمى عامل الخلايا الجذعية.

 عندما حذف العلماء بروتين KROX20 في الفئران، فقدوا وبرهم. وعندما حذفوا عامل الخلايا الجذعية ، تحول شعر الفئران الى الرمادي، ثم الأبيض مع التقدم في السن.

وهذا يثير سؤالا مهما: مع التقدم في السن، هل تتوقف تلك البروتينات بطريقة أو بأخرى عن العمل بشكل صحيح؟ وهل هذا هو سبب تحول الشعر الى رمادي أو تساقطه؟

قال الباحثون في بيان صحفي إن الباحثين يعتزمون دراسة هذا الموضوع على البشر – على اعتقاد ان ذلك يمكن أن يوفر إجابات لعملية الشيخوخة لدى البشر، الرجال والنساء.

وإذا أكدت الدراسات وجود صلة، يأمل الباحثون بتصنيع مركب موضعي من شأنه أن يوفر الجينات اللازمة لبصيلات الشعر بأمان، والتي قد تكون قادرة على وقف الصلع والشعر الأبيض.

كلمات دلالية
إصابة عامل جراء سقوطه عن سلم في روش هعاين