الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

مصرع الرضيعة عدن قبوعة من ضواحي عراد في النقب بعد تعرّضها لصعقة كهربائية

كل العرب
نُشر: 17/05/17 15:14,  حُتلن: 21:31

 الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء:

تمّ تقديم الاسعافات الأولية وعمليات الإنعاش للطفلة من أجل إنقاذ حياتها، إلا أنّ جميع المحاولات باءت بالفشل واضطر الطاقم الطبيّ إقرار وفاتها

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

وفاة طفلة عربية (عام واحد) من سكان ضواحي عراد وهي عدن قبوعة

الطفلة المرحومة تعرّضت وعلى ما يبدو لصعقة كهربائية في منزلها هناك مع لمسها نقطة كهرباء غير آمنة

قالت مصادر طبيّة إنّ "رضيعة، تبلغ من العمر عامًا واحدًا، من النقب قد لقيت مصرعها جراء تعرّضها لصعقة كهربائية. ووفقًا لما أوضحه الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيان لها فإنّ "طاقم الاسعاف التابع للمؤسسة وصل إلى مفرق "عراد" على شارع 31 في النقب، حيث تمّ توصيل الطفلة المصابة للاتقاء بالطاقم، الذي حاول تقديم الاسعافات الأولية وعمليات الإنعاش للطفلة من أجل إنقاذ حياتها، إلا أنّ جميع المحاولات باءت بالفشل واضطر الطاقم الطبيّ إقرار وفاتها"، بحسب البيان.


أفراد الشرطة في منزل الرضيعة المرحومة - تصوير: شرطة إسرائيل

 وقال البراميديك معاذ العمر، الذي وصل مع الطاقم الطبي إلى المكان وقدّم العلاج للطفلة:"عند وصولنا إلى مفرق عراد، رأينا رضيعة تبلغ من العمر نحو عام واحد داخل سيارة، وهي فاقدة للوعي ودون نبض أو تنفس مع علامات تشير إلى تعرّضها لصعقة كهربائية. وعليه قمنا بتقديم العلاج الطبيّ لها وإجراء عمليات إنعاش متقدّمة، إلا أنّ إصابتها كانت بالغة الخطورة، واضطررنا في النهاية إلى إقرار وفاتها، بموافقة الطبيب الذي وصل إلى المكان أيضًا"، على حدّ وصفه.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إنّه:"تمّ استلام اخطار في شرطة النقب، عصر اليوم الاربعاء، حول وفاة طفلة عربية (عام واحد) من سكان ضواحي عراد، وهي الرضيعة "عدن قبوعة". حيث تواصل الشرطة التحقيق في كافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد - للفقيدة الرحمة"، بحسب الشرطة.

وجاء لاحقًا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"تبيّن من نتائج تحقيقات الشرطة الاولية أنّ الرضيعة المرحومة عدن قبوع، تعرّضت وعلى ما يبدو لصعقة كهربائية في منزلها هناك مع لمسها نقطة كهرباء غير آمنة. الا أنّه ووفقا للمقتضى تقرر تحويل جثتها الى معهد التشريح العدلي في أبو كبير للجزم باسباب وظروف الوفاة"، بحسب البيان الصادر عن الشرطة.

توصيات بطيرم في أعقاب وفاة رضيعة من النقب تعرضت لصعقة كهربائية
هذا، وعمّمت مؤسسة بطيرم لامان الأولاد بيانًا حول الحادثة، وجاء فيه:"توفيت ظهر اليوم الأربعاء رضيعة تبلغ من العمر عاما واحدا من احدى التجمعات العربية البدوية في النقب متأثرة بجراحها البالغة جراء تعرضها لصعقة كهربائية في منزلها كما يبدو من غسالة كهربائية. وكانت مؤسسة بطيرم لامان الأولاد قد تطرقت لهذه المأساة من خلال بيانها الذي أصدرته وعرضت فيه المعطيات الأخيرة حول وفيات الأولاد في البلاد جراء تعرضهم لحوادث وإصابات غير متعمدة. حيث جاء في هذه المعطيات انه وما بين الأعوام 2008 حتى اليوم فقد لقي حوالي 14 ولدا مصرعهم بما فيهم الحالة الاخيرة نتيجة تعرضهم لصعقة كهربائية، أما خلال عام 2016 فقد توفى ولدان. هذا وتعتبر حادثة اليوم الاولى لهذا العام نتيجة التعرض لصعقة كهربائية. كما يشار الى انه ومنذ بداية عام 2017 توفى 13 ولدا عربيا من المجتمع البدوي لوحده نتيجة اصابات غير متعمدة"،بحسب البيان.


مجدي عياشي؛ مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في "بطيرم"

وأضاف البيان:"وقال السيد مجدي عياشي؛ مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في "بطيرم": "هذه الحادثة تنضم لسلسلة الحوادث المؤسفة والتي للأسف تنتهي بالوفاة. مؤسسة بطيرم بالتعاون مع وزارة الزراعة يعملان معا على مشروع مشترك لتطوير موضوع امان الاولاد في البلدات البدوية في النقب بما في ذلك المؤسسات التعليمية، مراكز الام والطفل، صناديق المرضى اضافة لزيارات لآلاف البيوت لمنع حوادث من هذا القبيل".
هذا وتطالب مؤسسة بطيرم اتباع التوصيات التالية:
• يجب التأكد من وجود قاطع حماية اوتوماتيكي في لوح الكهرباء في البيت والتأكد من صلاحيتهم بشكل دوري
• يمنع منعا باتا لمس الادوات الكهربائية بأيدي مبلولة
• عند وجود اطفال في البيت يجب العمل على تركيب وسائل حماية بالاخص للقوابص لمنع لإدخال الاطفال لأجسام غريبة داخلها.
• التوقف عن استعمال ادوات كهربائية معطوبة والاهتمام بصلاحيتهم بواسطة شخص مهني مرخص
• عدم العبث في الكهرباء بشكل فردي وانما فقط من قبل كهربائي مرخّص"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY