الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

مصمص: معهد أنا أتعلم يحتفل بتخريج أفواج جديدة من طلاب اللغة الانكليزية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 16/05/17 18:44,  حُتلن: 10:54

أُفتُتِحَت حفلات التّخرج بترحيب الأستاذ خالد اغبارية والأستاذ تامر اغبارية ( إدارة معهد أنا أتعلم )، حيث عبّرا عن مدى سعادتهما بتخريج أفواج جديدة من طلاب معهد أنا أتعلّم وعن مدى تقديرهما لثقة الأهالي بالمعهد

تتويجًا لدورات اللغة الانجليزية بحسب طريقة ال Express Publishing احتفلت أسرة معهد أنا أتعلم - i learn في قرية مصمص في نهاية الاسبوع الاخير بتخريج أفواج جديدة بدءًا بطلاب الصّفّ البستان وحتّى الصّفّ السّادس للسّنة الثّانية على التّوالي، بحضور أهالي الطّلاب تلبية لدعوة طاقم المعهد؛ حتّى يشاهدوا ثمرة العمل الّذي كان على مدار السّنة.

أُفتُتِحَت حفلات التّخرج بترحيب الأستاذ خالد اغبارية والأستاذ تامر اغبارية ( إدارة معهد أنا أتعلم )، حيث عبّرا عن مدى سعادتهما بتخريج أفواج جديدة من طلاب معهد أنا أتعلّم وعن مدى تقديرهما لثقة الأهالي بالمعهد.
بعد ترحيب معلّمات دورات اللغة الإنجليزية: أسيل ناطور، ميساء اغبارية وكفاء محاجنة بالأهالي والطّلاب؛ قمن بتلخيص السّنة الدّراسيّة بكلّ ما حملت من أهداف تعليميّة، اجتماعيّة، ابداعيّة وتربويّة. عقبها عرضن المعلمات فيديو تلخيصيّ احتوى على صور وفيديوهات مختلفة التقطت خلال اللقاءات بشكل اسبوعيّ.

بعد ذلك، أبدع الطّلاب الخرّيجين بتقديم مسرحيّات مختلفة، حيث قاموا بعرض ثمار ما اكتسبوه خلال دورات اللغة الانجليزيّة من لغة، نطق ومهارات اجتماعيّة؛ تكلّلت بوقوفهم بكلّ ثقة وتألّق أمام جمهور الأهالي الكريم. تميزت العروض بعبق الطّفولة، وببريق في أعين الأمهات والآباء بعد رؤية أطفالهم يقدمون عرضًا مميّزًا باللغة الانجليزيّة. 

عقب ذلك، عبّر أهالي الطّلاب عن مدى سعادتهم باختيارهم لمعهد أنا أتعلم عنوانًا لتعلُّم اللغة الانجليزيّة، وعن مدى اعجابهم بمستوى المعهد إدارة، طاقمًا ومضمونًا. وصف بعض الأهالي مدى حب ولهفة أبنائهم لحضور دورات اللغة الانجليزيّة بشكل أسبوعيّ، وتحدّث البعض الآخر عن مدى إعجابهم بطرائق التّعليم المتّبعة من دمج للحركة، للأغاني، للألعاب وللكثير من المحاورة والنّقاش. 

من الجدير بالذكر أن دورات اللغة الانجليزية في معهد أنا أتعلم تمرر حسب الخطة البريطانية٫ اذ يحصل الطلاب في بداية كل سنة على مجموعة من الكتب٫ كراسات العمل والأقراص المرئية والسمعية.
مضمون الخطة البريطانية ثري جداً٫ اذ يعمل على توسيع الثروة اللغوية لدى الاطفال بمجالات عدة في كل جيل, بالاضافة لذلك٫ التعليم بحسب الخطة البريطانية يتركز على تطوير مهارات الحوار في اللغة الانجليزية لدى الطالب٫ وذلك من خلال دمجه في اطار تعليمي لا منهجي يشجع على كسر حاجز الخوف والتحدث باللغة الانجليزية بطلاقة.

تعمل الخطة البريطانية ايضاً على فهم المسموع٫ فهم المقروء وتطوير الخيال والمهارات الابداعية من خلال تعلم القصص والتعرف على شخصيات خيالية مختلفة ترافق الطلاب في اللقاءات على مدار السنة. كان مسك الختام الاحتفال بتسليم الأطفال الخرّيجين شهادات إنهاء، والتقاط ذويهم الصّور التّذكاريّة.

مقالات متعلقة