الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 02:01

وزارة التربية والتعليم: اختيار مرشدي العام المتفوقين

كل العرب
نُشر: 16/05/17 18:08,  حُتلن: 18:10

كمال عطيلة في بيانه:

خلال المؤتمر طرحت عدّة محاضرات وورشات عمل بموضوع  مهمة تخصّ أبناء الشبيبة ودورهم المهم في المجتمع الاسرائيلي

عمّم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة بيانًا جاء فيه ما يلي: "بحضور مدير عام وزارة التعليم ، شموئيل أبواب وبالتعاون بين منظّمات الشبيبة المختلفة وزارة التعليم عقد المؤتمر الأوّل من نوعه لمرشدي ومرشدات هذا العام حيث تمّ اختيار الـ19 مرشدا/ة المتفوّقين منهم. وتمّ منحهم شهادات تقديريّة وشمل المؤتمر حضور ممثّلي جميع منظّمات الشبيبة من من جميع الأوساط".


تصوير الوزارة


وأضاف البيان: "خلال المؤتمر طرحت عدّة محاضرات وورشات عمل بموضوع  مهمة تخصّ أبناء الشبيبة ودورهم المهم في المجتمع الاسرائيلي اضافة لذلك تمّ طرح برامج استراتيجيّة للنهوض بهذه المنظّمات الشبابيّة وبأبناء الشّبيبة. وقد حضر المؤتمر المدير العام للوزارة شموئيل أبواب، رئيس لجنة التحكيم القاضي المتقاعد شلومو شوهم، عضوة الكنيست ميراب بن آري، رؤساء سلطات محليّة ممثل ادارة المجتمع والشباب وممثّل مركز الحكم المحلّي ممثّلي الطلبة والشبيبة".

وتابع البيان: "في السنوات الأخيرة وضع وزير التعليم بينت موضوع الشبيبة والتعليم اللا منهجي كهدف أساسي ومركزي وقد قامت الوزارة بمضاعفة ميزانيّة الشبيبة في جميع الأوساط. خلال الأربع سنوات الأخيرة انضم نحو 20 منظّمة شبابيّة في الاطار الرسمي لوزارة التعليم حيث يقدّر عدد أبناء الشبيبة المشتركين في هذه المنظّمات نحو 176,000 عضو. %60 من بينهم يتبعون للمناطق النائية البعيدة عن المركز".

واختتم البيان: "أمّا المتفوّقون والمتميّزون من أبناء الوسط العربي من بين الـ19 متميّزا فهم:
1. منار صالح ، دالية الكرمل من منظمة شبيبة "أحراي אחרי": وهي تمثل منظّمة الشبيبة في دالية الكرمل ومنطقة الجليل وقد عملت مرشدة لوائية بموضوع البجروت.
2. أمارة حسّون من دالية الكرمل من منظّمة الشبيبة "الوسام الدولي للشبيبة - اسرائيل": حيث كانت مركّزة الفرع في دالية الكرمل.
3. أنعام عرطول من المغار من منظّمة الشبيبة " الحركة الكشفيّة الكاثوليكيّة " حيث كانت مرشدة الحركة .
4. ليلى سرور من كفركنّا من منظّمة الشبيبة "مركز الاثراء" حيث كانت مديرة مشروع " دروب" ومسؤولة عن 17 بلدة عربيّة وبدويّة.
5. شفاء وتد من جث المثّلث من الحركة الكشفيّة العربيّة "السلام" وكانت مركزة سبط "التلّة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة