أخبارNews & Politics

الحكم بالسجن 14 عاما على الأسير صدقي المقت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحكم بالسجن 14 عاما على الأسير صدقي المقت من بلدة مجدل شمس بتهمة التجسس لسوريا

حكمت المحكمة المركزية ، في الناصرة، ظهر اليوم الثلاثاء، بالسجن (14 عاما) على الأسير صدقي المقت، من بلدة مجدل شمس في الجولان بتهمة التجسس لصالح سوريا.

يذكر أن صدقي المقت الملقب بعميد الأسرى السوريين والعرب في سجون إسرائيل قضى فيها 27 عامًا. وكانت سلطات السجون الإسرائيلية قد أفرجت عن صدقي المقت في شهر آب عام 2012


 حكمت المحكمة المركزية ،  في الناصرة ، ظهر اليوم الثلاثاء، بالسجن (14 عاما) على الأسير صدقي المقت، من بلدة مجدل شمس في الجولان  بتهمة التجسس لصالح سوريا.


الاسير صدقي المقت

حيث تم ادانة الأسير المقت بنقل معلومات للمخابرات السوريّة، ووُجّهت له تهمة التخابر مع عميل أجنبيّ، ونقل معلومات عن نشاطات إسرائيل على الحدود.
وكان الشاباك قد عمم بيانا سابقا جاء فيه "في عملية تمت بمشاركة أذرع الأمن المختلفة "الشاباك" والوحدة الخاصة في الشرطة، تم إعتقال عدد من المواطنين من هضبة الجولان للإشتباه بضلوعهم بنشاط ينطوي على جمع معلومات وتوثيق ما يجري على الحدود في شمالي البلاد ومتابعة نشاط الجيش الإسرائيلي في الشمال ونقل كل هذه المعلومات لأجهزة المخابرات في النظام السوري "، وفقا للبيان.

وتابع البيان: "وقد تبين من التحقيق بأن المشتبه صدقي المقت وهو من سكان مجدل شمس – هضبة الجولان قام بتوثيق نشاط الجيش الإسرائيلي في الحدود الشمالية وجمع معلومات حوله بمساعدة آخرين وقام بنقلها الى المخابرات السورية عن طريق شبكة الإنترنت، حيث تم بثها في التلفزيون السوري"، وفقا للبيان.وأضاف البيان: "المشتبه صدقي المقت إعترف خلال التحقيق معه بأنه جمع المعلومات حول نشاط الجيش الإسرائيلي في الشمال وبأنه نشر المواد في الإنترنت وفي أحد البرامج في التلفزيون السوري، كما وإعترف بعلاقته بالمدعو مدحت صالح وهو رجل من النظام السوري ويُعرف بعلاقاته القوية في المخابرات السورية"، وفقا للبيان.

وإختتم البيان أنه :"خلال التحقيق في القضية الخطيرة تم إعتقال آخرين بشبهة تقديم المساعدة لصدقي المقت وذلك في عملية جمع المعلومات حيث تم في المحكمة المركزية في الناصرة 27.3.2015 تقديم لائحة إتهام ضد صدقي المقت بالتهم التالية: التجسس، التجسس الخطير، مساعدة العدو في زمن الحرب، التخطيط لإرتكاب جريمة، الإتصال بعميل أجنبي والتحريض على العنف والإرهاب"، وفقا للبيان.
يذكر أن صدقي المقت الملقب بعميد الأسرى السوريين والعرب في سجون إسرائيل قضى فيها 27 عامًا. وكانت سلطات السجون الإسرائيلية قد أفرجت عن صدقي المقت في شهر آب عام 2012.

كلمات دلالية
اعتقال 3 مشتبهين من الطيبة بينهم سيدة (75 عامًا)