الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

تقرير: 55% من المعلمين تعرّضوا لعنف من الطلاب وارتفاع بـ7% في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 16/05/17 11:47,  حُتلن: 18:20

استطلاع نشرته منظمة المعلمين في البلاد:

 55% من المعلمين تعرّضوا لعنف كلامي من الطلاب

الوسط العربي شهد ارتفاعًا بـ7% بما يتعلق بالعنف جسدي ضد المعلمين من الطلاب، ونخفاضًا بـ7% بالاعتداء على ممتلكات المعلمين الشخصية

 5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لعنف جسدي من الطلاب و5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لاعتداء على ممتلكاتهم الشخصية

أظهر استطلاع إسرائيلي جديد، اجري في مارس/آذار 2017 ونشرته منظمة المعلمين، اليوم الثلاثاء، وشارك به نحو 400 معلم في المدارس فوق الابتدائية التابعة لمنظمة المعلمين في البلاد، أنّ 55% من المعلمين تعرّضوا لعنف كلامي من الطلاب، وهو ارتفاع بنسبة 1% عن السنة السابقة. وأظهرت النتائج أيضًا أنّ 5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لعنف جسدي من الطلاب.

وبحسب المعطيات فإنّ العنف الكلامي الذي تعرّض له المعلمون من طلابهم تنوّع ما بين: رفض الطالب للانصياع لتعليمات المعلم ورد كلامه (75 % من المعلمين)، شتائم وحركة يد مشينة (66 %)، سخرية وإهانة (24%)، تهديدات شفوية وكتابية (16%)، وملاحظات/تعليقات ذات طابع جنسي (8%).

 وأظهرت النتائج أيضًا أنّ 5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لعنف جسدي من الطلاب، والعنف تخلل دفع المعلم، توجيه صفعات وغيرها، وهو معطى ثابت منذ عام 2014. وأشارت المعطيات أيضًا إلى أن 5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لاعتداء على ممتلكاتهم الشخصية ، وهذا المعطى سجّل انخفاضًا بـ3% مقارنة بعام 2016.

وبحسب الاستطلاع، فإنّ الوسط العربي شهد ارتفاعًا بـ7% بما يتعلق بالعنف جسدي ضد المعلمين من الطلاب، ونخفاضًا بـ7% بالاعتداء على ممتلكات المعلمين الشخصية.

مقالات متعلقة