الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

يوم مميّز للغة العربية في مدرسة البطوف الإعدادية في عرابة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 16/05/17 08:38,  حُتلن: 11:23

اختتم اليوم بمهرجان احتفالي ضخم حيث قدم طلاب المدرسة فقرات فنية هادفة، إلى جانب فقرة زجلية للزجال شحادة خوري وفقرات فنية للفنان المايسترو عماد دلال

تحت اشراف مدير مدرسة البطوف الإعدادية في عرابة، الدكتور كمال موعد بدارنة، وطاقم اللغة العربية بمركزته المربية نبيلة دراوشة وأعضائه واعضاء الهيئة التدريسية عامة، احتفلت مدرسة البطوف الإعدادية -عرابه بيوم اللغة العربية لهذا العام، ضمن المشاريع التربوية لمدرسة البطوف الإعدادية وحرصا منها على زيادة الوعي لدى الطلاب لأهمية اللغة العربية والحفاظ عليها. وقد شارك في فعاليات هذا اليوم ادباء وشعراء محليين وقطريين.


خلال الفعاليات

هذا، وتمّ تقسيم يوم اللغة العربية الى قسمين من فعاليات داخل الصفوف حيث كان لكل شريحه برنامجها الخاص، إلى جانب برنامج جمع جميع الطلاب. وقد استضافت الشريحة التاسعة منتدى ادباء الكرمل الذي ضم كل من: الاستاذ الشاعر علي هيبي، الشاعر مفيد صيداوي، الكاتب الشاعر عبد الخالق اسدي، الكاتبة اسمهان خلايلة والكاتبة رمزيه شريف، الذين قاموا بدورهم بإتحاف الطلاب بأعمالهم القيمة وقصائدهم المميزة، كما قدم الدكتور عماد دلال محاضره مميّزة للطلاب حول العروض والقصيدة المغناة. اما الشريحة الثامنة فاحتوت على فعاليات قام بتحضيرها الطلاب بأنفسهم. والشريحة السابعة استضافت كتاب محليين من مدينة عرابة وهم: الكاتب والشاعر صالح أحمد، الشاعر أحمد الصح، الكاتبة اماني دراوشة، الشاعرة ميساء صح والكاتبة ساهرة سعدي، حيث استمع الطلاب الى اعمالهم وقصائدهم القيمة.

وبعد الانتهاء من الفعاليات الصفية، تجمع الطلاب جميعهم واختتم اليوم بمهرجان احتفالي ضخم حيث قدم طلاب المدرسة فقرات فنية هادفة، إلى جانب فقرة زجلية للزجال شحادة خوري وفقرات فنية للفنان المايسترو عماد دلال.

وفي حديث لمراسلنا مع الدكتور كمال موعد بدارنة، قال:"لقد تميز هذا اليوم بمحطاته الرائعة والمميزة من خلال التعاون الذي ابداه معلمو اللغة العربية لإنجاح هذا اليوم واخص هنا بالذكر مركزة اللغة العربية المربية نبيلة دراوشة وكافة معلمي اللغة العربية ومركزي التربية الاجتماعية، مركزي الطبقات وكافة اعضاء الهيئة التدريسية"، وأضاف الدكتور كمال موعد،  مؤكدًا على "أهمية أن تقام كل سنة مثل هذه الفعاليات".  

مقالات متعلقة