الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:01

طلاب مركز مايسترو يشاركون في مسابقة الحساب الذهني السريع في الأردن

كل العرب
نُشر: 10/05/17 11:05,  حُتلن: 11:12

توزيع الكؤوس على الفائزين تم خلال حفل تكريمي مهيب في مسرح الهلال الأحمر في البيرة (قرب رام الله)، تخلله كلمات، فقرات فنية وتوزيع الكؤوس للفائزين بالمراتب الاولى والميداليات

وصل الى موقع العرب بيان من مركز مايسترو (الناصرة)، جاء فيه: "نخبة من طلاب مركز مايسترو (الناصرة) وفروعه سيشاركون في مسابقة الحساب الذهني السريع الوطنية -ACMAS-Genius MAP - "لتكون عبقري" التي ستقام في الأردن تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن يوم السبت القادم. طلاب مايسترو سيتبارون مع حوالي 500 طالب وطالبة".


خلال المسابقة

وأضاف البيان: "برنامج "لتكون عبقري" Genius MAP هو برنامج ياباني عالمي، يدرس ويطبق في 54 دولة، هدفه تطوير التركيز، الذاكرة، التحليل والاستنتاج، المنطق، الخيال والتصوّر، السرعة، الدقّة، الابداع، الاعتماد على الذات، الثقة بالنفس وغيرها. البرنامج مبني على أساس الدراسات العلمية التي أثبتت أن التمرين المستمر في هذا البرنامج يتم تطوير جانبي الدماغ وتحسين مهاراته التعليميّة والحياتيّة في شتى المجالات. مركز مايسترو بادارة رينا وفادي ابراهيم عواد هو الوكيل الحصري للبرنامج في البلاد (الداخل). المركز يقوم بدورات في مركزه في الناصرة، وببعض المدارس وفي بلدات متعددة في البلاد، ويلقى اهتماما بالغاً عند الطلاب والأهالي الذين وجدوا تأثيراً ايجابياً على اولادهم من ناحية قدراتهم التعليمية وتطورهم الذاتي".

وتابع البيان: "وقد سبق المسابقة الوطنية التي ستقام في الأردن، مسابقة وطنية أولى للحساب الذهني السريع على مستوى البلاد أقيمت الشهر الماضي في البيرة (قرب رام الله) تحت رعاية وزير التربية والتعليم الفلسطيني السيد الدكتور صبري صيدم ومدارس الايمان ومدير المشروع في فلسطين السيد محمد جابر. 48 طالباُ من طلاب مركز مايسترو شاركوا في المسابقة وتباروا مع 200 طالب من القدس والضفة الغربية. طلاب مركز مايسترو حصلوا على نتائج عالية وحصدوا سبعة كؤوس لوصولهم للمراتب الأولى".

الطلاب الحائزون على الكؤوس هم:

راجح إيهاب حسن ناصر في الصف الثامن، فاز على مستوى Primary A - المركز الأول
هادي عامر عباس الصف الخامس فاز على مستوى Primary A - المركز الثاني
اميلي فارس عواد الصف الأول فازت على مستوى Soropachi 1 - المركز الأول
ريماس رفعت دراوشة الصف الثاني فازت على مستوى Soropachi 1 - المركز الثالث
وديع علاء برغوت الصف الأول فاز على مستوى Soropachi 2 - المركز الأول
حسين بهاء خليل الصف الرابع فاز على مستوى Soropachi 2 - المركز الثاني
حلا رفعت دراوشة الصف الرابع فازت على مستوى Soropachi 2 - المركز الثالث

وأضاف البيان: "توزيع الكؤوس على الفائزين تم خلال حفل تكريمي مهيب في مسرح الهلال الأحمر في البيرة (قرب رام الله)، تخلله كلمات، فقرات فنية وتوزيع الكؤوس للفائزين بالمراتب الاولى والميداليات على كافة الطلاب. أهالي الطلاب المشاركين في البرنامج شعروا بفائدة البرنامج على تحصيل أولادهم مما دفعهم الى تشجيعهم ودعمهم في كل مراحل التعليم، التحضير والمرافقه للمسابقة. وهذا بعض ما عبّر عنه أهالي الطلاب: والدة الطالب هادي عامر عباس (الصف الخامس): "الدورة طورت عقله بشكل كبير وساهمت في حصوله على نتائج عالية في المدرسة. ثقتة بنفسه أصبحت عالية جداً وحتى أسلوبه بالكلام تحسن بشكل ملحوظ. أشكر المعلمة رينا والطاقم الكامل". والدة الطالبة إميلي فارس عواد الصف الاول: "الدورة ممتعة جداً. استفادت ابنتي من مشاركتها بشكل كبير ومن كل النواحي سلوكياً وتعليمياً. المشاركة ساهمت كثيرا بتعزيز ثقتها بنفسها. لم أكن أتوقع من بنت 6 سنين الذهاب الى رام الله لوحدها وحل امتحان المسابقة من دون اي خوف او تردد. كل هذا أهلها لفوز بكأس والوصول الى المراتب الاولى وهذا فخر كبير".
 والدة الطالب محمد رائد عبد الهادي (الصف السادس): الدورة جعلت ابني قادراً أن يحصل على معدل 100 في موضوع الرياضيات بسهولة. كما انها اعطته دعماً لخوض التجارب الجديدة دون خوف او تردد لانها طورت شخصيتة الى الأفضل".

وتابع البيان: "والدة الطلاب جوزيف، جولين وجويل عايد أبو زهيا (الصف الاول، الخامس والثامن): المسابقة كانت تجربة حلوة. جوزيف حصل بنتائجه المدرسية على معدل 100، جويل حصلت بالمدرسة على زيادة 10 علامات بالنتائج الدراسية ومعدلها اصبح 95، وجولين مبسوطة بالدورة وحصلت على نتائج دراسية بمعدل 92". والدة الطالبة رؤيا محمد إحمود (الصف الثالث): "برنامج الحساب الذهني اعطاها الكثير وذلك بشهادة من معلماتها في المدرسة ايضاً. ثقتها بنفسها عالية جداً، مهارات الاصغاء وتحليل ما تسمع عالية، تطورت لديها قدرة الخيال والابداع، تجيب على الاسئلة بشكل شامل بدقة وبسرعة أيضاً". والدة الطالبة مريم أحمد حامد (الصف الاول): " البرنامج ساهم بزيادة الثقة بالنفس وقوة الشخصية لدى ابنتي مما أثر على سلوكها العام وطور شخصيتها من عدة نواحي. بالاضافة الى زيادة سرعتها في حل وظائفها المدرسية وتركيزها اكثر في موضوع الحساب وتفوقها في هذا المجال بالمدرسة ". والدة الطالبة لونا إياد حامد (الصف الخامس): " البرنامج كان له دور بتقوية شخصية لونا وعزز فيها الاعتماد على نفسها، لاحظت الحماس الكبير عند ذهابها الى الدورة ومدى فرحتها عندما ترجع".
والدة الطالب مؤمن وليد واكد (الصف الثالث): برنامج رائع ومسابقة أروع بكل معنى الكلمة، لقد كان سعيداً وفخوراً جداً بالانجاز الذي قام به. وكانت لهذه المسابقة تأثيراً كبيراً على حياته الاجتماعية والتعليمية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244952.09
BTC
0.53
CNY